fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نقابة العلوم الصحية تهدد بالتصعيد للمطالبة بمنح الخريجين درجة البكالوريوس

كتبت – أماني الجبالي:

قال أحمد الدبيكى النقيب العام للنقابة العامة للعلوم الصحية، أنه سوف يتم تخريج أول دفعة من المعاهد الفنية الصحية وعددها 10 معاهد على مستوى الجمهورية الأسبوع المقبل، باجمالى 5000 خريج، مشيرا إلى أن كل خيارات التصعيد متاحة للمطالبة بتفعيل قرار رقم 378 لسنة 2017، والخاص بمنح الخريج درجة بكالوريوس.

وأضاف الدبيكى فى تصريح لموقع”دكتور نيوز” أن الدفعة الجديدة سوف تتسلم شهادات التخرج، ولكن سوف ينتظروا معادلة تلك الشهادات من المجلس الأعلى للجامعات، لحين حل أزمة قرار 506 الخاص بتغيير المسمى من درجة بكالوريوس إلى بكالوريوس تقنى، متسائلا “ما مصير 5000 خريج من المعاهد الفنية الصحية بعد سنوات دراسية سعيا لتطوير حياتهم المهنية والتحاقهم بسوق العمل”.

وطالب بضرورة تفعيل القرار الوزارى رقم 378 لسنة 2017، والخاص بمد سنوات المعهد الفنى الصحى إلى أربع سنوات، ومنح الخريج درجة بكالوريوس، وإلغاء القرار الوزارى رقم 506 لسنة 2017، والذى يتضمن تغيير المسمى إلى بكالوريوس تقنى، مما يتسبب فى اهدار حقوق هؤلاء الخريجين.

وأشار نقيب العلوم الصحية إلى أنه تم مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء لتفعيل القرار رقم 378 لسنة 2017 وإلغاء القرار الوزارى رقم 506 لسنة 2017، وجاء الرد بأنه يتم التباحث الموضوع مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وتم الاتفاق على المقترح المقدم من أ.د. أمين المجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعية بعرض محتوى المقررات العلمية لكل من كليات العلوم الطبية والمعاهد الفنية الصحية “البرنامج العام سنتين والبرنامج الخاص سنتين” على لجنة متخصصة لدراستها على أن تقوم هذه اللجنة بعرض تقريرها على المجلس الأعلى للجامعات لاستصدار القرار المناسب وبحضور ممثل عن كل من النقابة العامة للعلوم الصحية ونقابة أخصائيين العلوم الطبية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى