fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“نقابة صيادلة الفيوم” ترفض ترخيص 41 صيدلية بعد ثبوت ملكيتهم لدخلاء على المهنة

أرسلت نقابة صيادلة الفيوم تقريراً لرئيس لجنة الدخلاء بالنقابة العامة للصيادلة الدكتور أحمد عامر وتضمن التقرير أعمال لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة الفرعية طوال الفترة الماضية.
وأشار التقرير إلى أن نقابة الفيوم تلقت عدد 159 طلباً لترخيص صيدلية وتم الموافقة على منح الشهادة لعدد 115 صيدلية منهم 16 شهادة بعد عمل توكيلات رسمية من الصيادلة للنقيب بإلغاء الرخصة في حالة اكتشاف أن الصيدلية لغير صيدلي وفى حالة أن كانت التحريات غير حاسمة بحق الصيدلي من امتلاك أو عدم امتلاكه للصيدلية حتى لايظلم صيدلي.
كما رفضت النقابة عدد 41 صيدلية لترخيصهم لدخيل غير صيدلي وقدم منهم 16 صيدلي تنازل واعتذار لمجلس النقابة بالفيوم .
وتم عمل تحقيق مع الباقي من الصيدليات المرفوضة وحصل منهم على 6 على أحكام هيئة التأديب بالنقابة العامة وتضمنت حرمان من مزاولة المهنة لمدة عام في دليل على صحة التحريات وعمل اللجان الفرعية بالمحافظة وصحة التحقيقات بالنقابة الفرعية برئاسة وكيل النقابة وعضوية الأمين العام.
من جانبه توجه الدكتور أحمد عامر رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة للصيادلة بالشكر لمجلس نقابة الفيوم برئاسة النقيب الدكتور ربيع السوداني واللجنة الفرعية لحرصهم على مهنتهم .
وحذر عامر من ظاهرة بيع الأسماء لغير صيادلة لمخالفتها قانون مزاولة المهنة وإضرار ذلك على الصيدلي و المريض والمهنة بشكل عام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى