fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نقل أطباء بالشرقية والغريب لحلايب وشلاتين.. والنقابة تعتبرها اجراءات تعسفية

قالت نقابة الأطباء، إن بعض الأطباء من مستشفيات محافظتى الغربية والشرقية فوجيوا اليوم، بصدور قرار برفع أسمائهم من دفتر الحضور والإنصراف، ومنعهم من التوقيع ومطالبتهم بالتوجه فوراً لوزارة الصحة، لاستلام قرارات ندبهم للعمل فى مستشفى حلايب وشلاتين المنتظر افتتاحها خلال أيام.
وأوضحت النقابة فى بيان لها، أنها تولى إهتماماً بالغاً بتحسين الخدمة الصحية المقدمة للموطن المصرى عموماً، ولأهلنا فى المناطق النائية على وجه خاص، ولكنها ترى أن هناك اضطراباً وسوء تخطيط بالغ فى التعامل مع الموضوع على هذا النحو ، حيث يطالب الطبيب فجأة بالسفر لحلايب وشلاتين خلال يوم أو يومين.
وتساءلت النقابة: ماذا عن الارتباطات الاجتماعية والأسرية لهؤلاء الأطباء ؟ ماذا عن وضعهم الصحى ؟ بل ماذا عن توافر التكلفة الفورية للسفر ؟ لماذا لم يتم التخطيط لافتتاح هذا المستشفى الجديد منذ مدة معقولة بحيث يوجه للمستشفى عدد كافى من الأطباء المكلفين بالعمل فى المناطق النائية كخطوة حتمية قبل الترقية لمساعد أخصائى أو لأخصائى أو لاستشارى ؟
واقترحت النقابة لتلبية احتياجات المستشفي:
1 – التغطية الفورية للمستشفى المطلوب افتتاحها عن طريق أطباء القوافل الطبية التى ما زالت تخرج فى كل مكان فى جمهورية مصر العربية، خصوصاً وأن التعاقدات المميزة لأخصائيين فى هذه القوافل ستساعد فى جذب سريع لعدد كاف من الأطباء .
2 – وضع نظام تحفيز خاص لجذب عدد من الأطباء وأعضاء الفريق الطبى، كقوة دائمة للمستشفى .
3 – توجيه الأطباء الملزمين بالعمل فى المناطق النائية عند الترقية، لاستكمال تغطية احتياجات العمل فى المستشفى .
وقالت إن هذه الخطوات البسيطة كفيلة بتغطية الخدمة الصحية فى مستشفى حلايب وشلاتين بشكل جيد وهادىء ، دون الاضطر لاجراءات مفاجئة ضد الأطباء

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى