fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب أطباء الجيزة يعلن ترشه لمنصب النقيب العام

قال نقيب أطباء الجيزة الدكتور محمد نصر، إنه سيتقدم غدًا السبت بأوراق ترشحه على منصب نقيب الأطباء، فى انتخابات النقابة العامة للأطباء التى من المقرر اجراؤها 11 أكتوبر المقبل.

وأضاف “نصر” وهو أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب القومي، إنه سيترشح على رأس قائمة انتخابية تجمع كل أطياف الأطباء، تت مسمى قائمة” التقارب”، تهدف إلى العمل على تقريب الفوارق بين الأطباء ماديا وتدريبيا وعلميا.

وأوضح نصر، أن القائمة ستسعى لإصدار تشريع لحصانة الأطباء أثناء العمل، وعدم إحالة أى منهم فى قضية مهنية للنيابة، إلا من خلال لجنة نقابية متخصصة، وتضم بعضويتها ممثل من القضاء، واستتثمار هيئة الرعاية الصحية لعدالة تدريب الأطباء، كذلك زيادة دخل الأطباء من خلال الحساب بالحالة، من خلال التأمين الصحى، بالإضافة إلى المرتب، بجانب إعادة حساب المعاش من خلال الأجر الشامل، وليس الأساسى كما تم فى قانون التأمين الصحى الشامل.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن برنامج القائمة كاملا، فور إعلان القوائم النهائية وغلق باب الترشح، المقرر له 30 يونيه الجارى، مؤكدا ضرورة أن يعطى الأطباء المثل للمجتمع المصرى فى التحضر والرقى، فى خوض الانتخابات والمنافسة الشريفة، واحترام لكل المتنافسين، خاصة أنه لكل منهم رؤية، مبديا تمنيه أن ينجح أفضل من يكسب ثقة الأطباء دون تحزب أو تعصب، وأن يتعاون الناجح مع الجميع.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى