fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب أطباء الدقهلية يكشف تفاصيل الاعتداء على مستشفي وأطباء بالمحافظة

 

 

قال نقيب أطباء الدقهلية، الدكتور إبراهيم الزيات، إن أطباء مستشفى ميت سلسيل المركزي بالمحافظة، تعرضوا للاعتداء اليوم الجمعة، من قبل مرافقي مريضة بالاستقبال، بدعوى إهمالهم في متابعة الحالة.

وأضاف “الزيات”، أن الطبيب أعدّ مذكرة وجهها لمدير المستشفى ومركز الشرطة توضح الواقعة، وعلى الرغم من ذلك رفض قسم الشرطة فى البداية تحرير محضر باسم المستشفى تبعًا لتعليمات النقابة، أن الخصومة يجب ألا تكون شخصية، .وبعد تدخل النقابة تحرر المحضر باسم المستشفي.

وأشار الزيات، إلى أنهم تواصلوا مع الجهات الأمنية لأخذ أقوال الأطباء في مقر عملهم حتى لا يتركوا “النبطشية”، والتحفظ على المعتدي في مركز ميت سلسيل لحين العرض على النيابة.

وروى أحد اطباء المستشفى تفاصيل الواقعة قائلًا: “وإحنا في نبطشية من الثانية ظهرًا وحتى الثامنة صباحًا، تقريبًا الساعة 12 ليلًا دخلت حالة قالوا إنها “شرقانة ومخنوقة” وجاي معاها ما يقرب من 20 شخص رجال ونساء، ورغم ذلك كشفنا عليها ووجدنا حالتها مستقرة وليست حالة طارئة، مع تردد أنها تعرضت لاعتداء، فقمت بطمأنتهم وانصرفت الحالة وجلستُ بالاستقبال، ففوجئت بمرافقيها يهاجموننا، وكسروا العديد من المحتويات وسط حالة من الغضب بدعوى أننا لم نقدم الرعاية الطبية اللازمة”.

ويكمل الطبيب “رغم حالة الغضب، توجهتُ للحالة مع احتمالية تطورها ولكنني وجدتها تقف على قدميها مما يعني أن حالتها جيدة ولا تعاني من مشكلة، إلا من اعتداء بالضرب وضيق بسبب حالتها النفسية، وتحفظ أمين الشرطة الموجود بالمستشفى على المعتدين وطالبنا بتحرير محضر، فيما أبلغ الأهالي الشرطة فحضرت قوة من المركز وطالبنا بتحرير محضر باسم المستشفى فرفضت القوة الأمنية، واشترطت تحرير المحاضر بشكل شخصي لي ولغيري من العاملين بالمستشفى، وحتى الأن الوضع على ما هو عليه والمُتحفظ عليهم موجودون بالمستشفى في انتظار خروجنا ولا نعلم ما الذي سيحدث”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى