fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نقيب أطباء المنوفية: تكوين رابطة للمنشآت الطبية الخاصة

 

نظمت نقابة الأطباء بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الأول للمنشآت الطبية الخاصة بوسط الدلتا بالتعاون مع نقابة الصيادلة بالمنوفية، وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، ومديرية الشئون الصحية بالمنوفية، تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وبحضور اللواء عمرو عزمي السكرتير العام للمحافظة.

وحضر المؤتمر كل من: الدكتور على محروس مساعد وزير الصحة للعلاج الحر والتراخيص، والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة، والدكتور حسين ندا نقيب الأطباء بالمنوفية، وعددًا من أصحاب المنشآت الطبية الخاصة، وبمشاركة مديري إدارات العلاج الحر بمديريات الصحة بكل من «الغربية وكفر الشيخ والقليوبية».

وأعلن الدكتور حسين ندا، عن تكوين رابطة للمنشآت الطبية الخاصة، مؤكدًا على مساهمة الخدمة الصحية في القطاع الخاص بما يزيد عن 50% من الخدمات الصحية على مستوى الدولة، مما يستلزم الاهتمام بتطوير وتحسين الأداء بما يسمح تقديم خدمة طبية مميزة وتوفير كافة المستلزمات الطبية من أدوية وغيرها حرصا على صحة المواطنين.

كما أكد الدكتور على محروس، على أن الخدمة الطبية عبارة عن منظومة متكاملة نسعي من خلالها إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية وتحسين نوعيتها، مشيرًا إلى أن المنشآت الطبية غير الحكومية تمثل ما بين 60 : 70% من المنشآت الطبية في مصر مما يجعلها شريك أساسي للقطاع الحكومي للنهوض بالمنظومة الصحية والطبية في مصر، ويبلغ عدد المستشفيات الخاصة 2013 مستشفى، بالإضافة إلى 50 ألف عيادة.

وأوضح «محروس»، أن وزارة الصحة تتخذ قرارات الإغلاق الإداري للمنشآت الطبية الخاصة من أجل الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات الصحية المتبعة وتلافي السلبيات وإصلاح المخالفات لرفع كفاءتها ومن ثم إعادة فتحها مرة أخرى حفاظًا على سلامة متلقي الخدمة الطبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى