fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب صيادلة بني سويف: الجمعية العمومية لم تستكمل ومادار كان مجرد نقاشات

كتب – عمرو محمد

قال الدكتور وائل النجار نقيب صيادلة بني سويف أن الجمعية العمومية للنقابة التى اجتمعت يوم السبت الماضى لم يتم استكمالها لحدوث الكثير من الفوضى، مؤكدا أن ما دار بين أعضاء الجمعية ومسئولي النقابة مجرد مناقشات على هامش اجتماع الجمعية لم تصل إلى اصدار قرارات رسمية وختامية معتمدة.

وأضاف في تصريحات خاصة ل”دكتور نيوز” عدد الحضور كان 27 منهم 3 أعضاء غير مسددين لاشتراكات النقابة و 4 منسحبين و6 من أعضاء مجلس النقابة وحضر الجمعية بالفعل 14 عضوًا فقط وحدث تطاول من بعض الأعضاء بألفاظ خارجة وغير لائقة، وهو ما جعلني أترك الاجتماع وانسحب منه إضافة إلى الأعضاء غير مدركين جيدًا للقوانين واللوائح التي تسير بها قرارت النقابة”.

وتابع: ” قرار الجمعية العمومية يكتب في سجل خاص ويوقع عليه النقيب العام وسكرتير النقابة، وتعلن القرارات على أعضاء الجمعية العمومية بالكامل وهذا لم يحدث، كما أن الوكيل رفض استكمال الجلسة”.

وأوضح أن تحديد الرسوم هو قرار خاص بمجلس النقابة وليس الجمعية العمومية، فوفقا للمادة 29 من القانون 47 لسنة 1969 يختص مجلس النقابة في البند رقم 7 بتحصيل رسم القيد والاشتراكات والنظر والبت في طلبات الأعضاء، ووفقا للبند 22 يختص المجلس أيضًا بتحديد رسوم الشهادات التي تصدرها النقابة للأغراض المختلفة، والقرار يتم إتخاذه عن طريق اجتماع للمجلس وتكتب القرارت في محضر لمجلس النقابة “.

وقال “النجار” أن اشتراكات الأعضاء بالنقابة ضعيفة، والنقابة لديها أغراض تنموية تريد أن تحققها مثل إنشاء نادي اجتماعي للصيادلة وشركة أدوية ومصانع ومشروعات إسكان، مشيرين إلى أن النقابة لديها خيارين لتحصيل الفوائد إما حصيلة سريعة الأجل تتمثل في حصيلة الرسوم والشهادات، أو حصيلة بطيئة الأجل مثل الدورات التدريبية والكورسات التي تنظمها النقابة وتستمر الدورة الواحدة 3 شهور وبالتالي عدد الدورات التي تنظمها النقابة يكون قليل وتكون الحصيلة غير مجدية للنقابة وميزانيتها.

وأشار نقيب صيادلة بني سويف إلى أن قرارات مجلس النقابة ترسل للنقابة العامة للصيادلة وإذا وافقت النقابة العامة أو لم تعلق على القرارت خلال أسبوعين ولم ترسل أي رد تصبح قرارات مجلس النقابة سارية المفعول، لافتًا إلى أن مجلس النقابة جاء عن طريق انتخابات الجمعية العمومية ويعمل وفق قوانين معينة.

وبالنسبة لبقية مطالب الجمعية العمومية شدد على أنه لا توجد أي أوجه للاعتراض بخصوص الميزانية أو تشكيل لجان بالمراكز لمحاربة الدخلاء إضافة إلى أن النقابة لم تتسلم أي طلبات لإنشاء صيدليات بجوار سور الجامعة، مؤكدًا أن الجمعية العمومية تعتبر لاغية وسيحدد لها ميعاد أخر لتعاد ثانية، ومع ورود تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات سنعلن عن اجتماع آخر لإتخاذ عدة قرارات مع الالتزام ببنود ونصوص القانون.

يذكر أن الجمعية العمومية لنقابة أطباء بني سويف شهدت خلافات بين أعضاء من الجمعية ومجلس النقابة حول قرار زيادة رسوم فتح الصيدليات ونقل ملكيتها، انسحب على اثرها النقيب، فيما يصر أعضاء الجمعية العمومية الذين حضروا على أن الاجتماع اتخذ قرارات برفض الزيادة واستعادة الأموال التى حصلتها النقابة من قرار الزيادة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى