fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الصيادلة: أصبح من حق الصيدلي فتح معامل طبية

قال نقيب الصيادلة، الدكتور محي عبيد، إن الصيادلة أصبح من حقهم فتح معامل تحاليل طبية من خلال التقدم إلى نقابة الصيادلة مباشرة، وذلك بعد الاتفاق الذى بين النقابة وبين الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة.

وأضاف فى بيان له اليوم الاثنين، إن الدكتور صابر غنيم وافق على منح تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية للصيادلة الحاصلين على تخصص سواء كان دبلومة تحاليل أو ماجستير أو دكتوراة.

وأشار إلى أن الاتفاق يقضى بالتنازل عن جميع القضايا المقامة من جميع الصيادلة ضد وزارة الصحة، للحصول على ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية، وذلك مقابل سرعة عرض ملفاتهم على اللجنة المختصة للنظر في منح ترخيص مزاولة المهنة في غضون لجنتين على الأكثر من تاريخ التنازل عن القضية.

وقال الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس نقابة الصيادلة ومقرر اللجنة التشريعية، إنه تم الاتفاق على أن يتقدم الصيدلي بجميع مستنداته وشهاداته العلمية سواء إلى الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص أو إلى نقابة الصيادلة، والتي تقوم بدورها بإرسال تلك الملفات إلى الإدارة، على أن يتم عرض تلك الملفات على اللجنة المختصة للتحاليل الطبية بعد سداد الرسوم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى