fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الصيادلة: الشركات سحبت أقل من 5% فقط من الأدوية «الاكسباير» (فيديو)

 

قال نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، إن شركات الأدوية فى العالم كله بيتم اجبارها على سحب الأدوية منتهية الصلاحية، ووزير الصحة أصدر قرارًا بسحب الأدوية منتهية الصلاحية بدءًا من 1 ابريل الماضى، ولكن كل ماتم سحبه لا يمثل 5% من المتوقع، وبالتالى هناك تقاعس وضع إشراف من إدارة الصيدلة التابعة لوزارة الصحة، على تنفيذ قرار الوزير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مع رئيس التحرير” على فضائية العاصمة: عندما الوزير أصدر قرار بالبيع بأكثر من سعر التزمنا فى الصيدليات رغم تضررنا، ولكن عندما أصدر قرار بسحب الأدوية منتهية الصلاحية، لم يستطع إجبار الشركات على سحب الأدوي.

وتابع: على الرغم أن القرار منصوص بداخله على عقوبات للشركات المخالفة للقرار لم نرى تطبيق لها، محذرًا من أن عدم سحب الأدوية ضرر على المواطن، لأن تلك الأدوية قد يتم تجميعها وإعادة تدويرها ويتناولها المريض.

وطالب نقيب الصيادلة بإنشاء لجنة بمشاركة النقابة، لإعادة تسعير الأدوية بناءًا على قواعد سليمة، وإلغاء البيع بسعرين، وإلغاء الافتكاسة الجديدة وهى وضع 3 تواريخ على علب الأدوية تاريخ للتصنيع وتاريخ للتعبئة وتاريخ الانتهاء، للتغلب على قرار الوزير بالبيع بسعرين.

https://www.youtube.com/watch?v=ysPWw12SYsc&feature=youtu.be

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى