fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الصيادلة: النقابة تعمل على تطوير الصيدلى مهنيًا وعلميًا

 

شارك الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، وعدداً من أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، اليوم الأربعاء، في فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لقطاع الصيدلة والصناعات الدوائية، والذي تنظمه جامعة الأزهر بمدينة الغردقة في الفترة من 13  إلى 15 سبتمبر الجاري.

وقال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة في كلمته، إن المنظومة الدوائية تعانى من أزمات كثيرة وتحديات، يجب أن يتكاتف جميع أطراف المنظومة لحلها للنهوض بالصناعة الدوائية الوطنية، مشيراً إلى أن شركات أدوية قطاع الأعمال المملوكة للدولة لديها مشكلات كثيرة ولابد من حلها، موضحاً أن النقابة أرسلت مذكرة لرئاسة مجلس الوزراء تضمن مشاكلها والحلول المقترحة.

وأكد “عبيد” على أهمية دور الصيدلي في تطوير المنظومة الدوائية، مشيراً إلى أن النقابة تعمل على تطوير الصيادلة مهنياً وعلميا من خلال تنظيم دورات تدريبية في كافة مجالات المهنة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يعقد برئاسة الدكتور جودة كامل هلال عميد كلية الصيدلة بالأزهر ويقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وبالتعاون مع نقابة صيادلة مصر برئاسة الدكتور محي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر ورئيس إتحاد الصيادلة العرب.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة وتناول كل ماهو جديد في مجالات صناعة الدواء والرعاية الصحية ومناقشة دور الصيدلي في ذلك، ووضع الحلول العملية لتلك التحديات، ويشارك بالمؤتمر نخبة من أساتذة الجامعات العالمية من مختلف دول العالم، إضافة إلى أساتذة من كليات الصيدلة بالجامعات المصرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى