fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الصيادلة: بلاغان ضد عضوى مجلس لسحبهما أموالاً من حساب النقابة

قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، إن النقابة تقدمت اليوم الثلاثاء، ببلاغين لدى مباحث الأموال العامة والنيابة العامة فى واقعة الاستيلاء على أموال النقابة.

وأوضح نقيب الصيادلة، فى بيان، أن الإدارة المالية بالنقابة العامة فوجئت بوجود مجموعة من الشيكات تم سحبها من حساب النقابة بدفتر شيكات يختلف عن المثبت لدى إدارة الحسابات وبمبالغ إجمالية قدرها 192 ألفا و560 جنيها مصريًا فى الفترة من 2/5/2018 وحتى 16/5/2018.

وتابع:” بالبحث تبين أن أحد هذه الشيكات مسحوب لصالح النقابة العامة للأطباء بقيمة 100 ألف جنيه وبتوقيع الدكتور عصام عبد الحميد، والدكتور أحمد محمد عبد الله عبيد ، إذ أن كلا منهما متغيب عن الحضور لمقر النقابة العامة وعن تلبية دعوة الحضور لجلسات مجلس النقابة بتاريخ 30/4 – 2/5 – 5/5 – 7/5/2018 الأمر الذى دعا الجمعية العمومية لاتخاذ قرارها بوقف الأول وتحويله للتحقيق وإسقاط عضوية الثانى من مجلس النقابة وتم تصعيد من يليه فى ترتيب آخر انتخابات”.

واستطرد:” النقابة العامة تخلى مسئوليتها عن هذه المبالغ التى تم الاستيلاء عليها دون وجه حق ودون سند قانونى أو مستندات وبعيدًا عن مراقبة الجهاز المركزى للمحاسبات، وتؤكد النقابة العامة أنها سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية من الإحالة للتأديب وتعليق جميع الخدمات من على برنامج النقابة لحين سداد الأموال التى تم الاستيلاء عليها”.

وطالبت النقابة العامة بالهيئات والمؤسسات والبنوك بعدم التعامل إلا من خلال التمثيل القانونى للنقابة الذى أقرته الجمعية العمومية بتاريخ 14/5/2018.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى