fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الصيادلة: لن نعترف باتفاقية «الاكسبير» بين «صناعة الأدوية» و«أصحاب الصيدليات»

 

أعلن نقيب صيادلة مصر الدكتور محي عبيد، عدم اعترافه بالاتفاقية التى وقعتها أمس الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، مع غرفة صناعة الدواء، لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.

ووصف نقيب الصيادلة شعبة أصحاب الصيدليات بالكيان غير الشرعي، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “صيادلة مصر الكرام لن تعترف النقابة بما تم الإعلان عنه من الكيانات الغير شرعية عن اتفاقية الووش أوت..ولن نقبل إلا بقرار وزاري”.

وأوضح أن النقابة أعدت مشروع قرار وازارى فى لإلزام الشركات بسحب الأدوية منتهية الصلاحية، وستعرضه على رئاسة الجمهورية، ضمن مطالبها المقدمة للرئاسة.

وحصل “دكتور نيوز” على مقترح نقابة الصيادلة للقرار الوزارى بشأن تنظيم ارتجاع الأدوية منتهية الصلاحية، والذى يتضمن 4بنود، تنص على سحب كل المصانع والشركات المصنعة لدى الغير جميع الأدوية منتهية الصلاحية دون التقيد بتاريخ فى مدة أقصاها سنة.

وأن تلتزم الشركات بعد غسل السوق، بقبول مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية والمستلزمات الطبية من الصيدليات بنسب لا تقل عن 10% من اجمالى مسحوبات الصيدلية وبدون التقيد بتاريخ.

وأن تلتزم شركات التوزيع باستلام الأدوية منتهية الصلاحية بالنسب المذكورة لصالح الشركات المصنعة، ووضع عقوبات على الشركة المخالفة للقرار، تتضمن عدم منحها الموافقات اللازمة لاستيراد المواد الفعالة، أو الافراج الجمركى لمستحضراتها، وايقاف عرض ملفاتها.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى