fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقييب الأطباء: المستشفيات لن تستوعب الأطباء فى نظام التكليف الجديد

أكدت نقابة الأطبا على رفضها تطبيق نظام التكليف الجديد الذى أعلنت عنه وزارة الصحة، وطلبت بضرورة تكليف أطبا الدفعة الحالية بالنظام القديم، حتى يتم التعرف على كامل تفاصيل النظام الجديد ودراسته جيدًا.

قال حسين خيري، النقيب العام للأطباء، إنه لم يحدث تواصل بينه وبين وزارة الصحة إطلاقا أو عقد اجتماعات لمناقشة تفاصيل نظام جديد للتكليف والنيابات، مشددا على أنه لا يعرف أي تفاصيل عن المشروع الجديد.

وأضاف خيري خلال كلمته فى مؤتمر صحفى للإعلان عن موقف شباب أطباء التكليف دفعة سبتمبر 2019 من النظام الجديد وأسباب رفضهم التسجيل فيه، أن هدفه الأساسي باعتباره طبيب ومسؤول عن الأطباء هو تدريب الطبيب المصري ورفع كفاءته، وهو ما يدفعه لرفض نظام التكليف، نظرا لأن الحديث عن قدرة المستشفيات على تدريب هذه الأعداد غير واقعي.

وتابع: “هدفنا العمل على تطوير وتدريب الأطباء، وأن يكون هناك فرص جيدة للدراسات العليا بعد الانتهاء من فترة الأمتياز، وهذا غير واقعي فى النظام الجديد وخصوصا فى الوقت الحالي.

وأشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت عن المشروع الجديد دون استشارة أو نقاش مع مسؤولي نقابة الأطباء، مطالبا بضرورة تأجيل تطبيق النظام الجديد لحين دراستة وأخذ رأى النقابة ومن سيطبق عليهم.

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة، أن تصريحات وزارة الصحة بأن النقيب أو شباب الأطباء وافقوا على النظام غير حقيقي، لأن النظام به تفاصيل غير مكتملة وواضحة، ولا يمكن أن يقبل طبيب التسجيل على برنامج مبهم، رغم وجود عنوان براق له وهو إلحاق كل الأطباء بالزمالة وتدريب جميع الخريجين.

وأوضح «الطاهر» أن إقرار النظام لم يأخذ شكل القرار، ولكن تم الإعلان عنه على وسائل التواصل الاجتماعي، ولم ترد أي ورقة بتفاصيله، رغم مطالبات النقابة المستمرة بالإعلان عن تفاصيل النظام الجديد، أو تحديد لقاء بين النقيب والوزيرة، وهو مالم ترد عليه الوزارة حتى الآن، ولكن الرفض المستمر لإعلان النظام مكتوب يثير علامات استفهام حول النظام نفسه، مطالبا بالإعلان عن تفاصيل النظام، وتأجيل تطبيق النظام لحين دراسته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى