fbpx
أهم الأخبارالنقابات

ننشر أقوال نقيب الأطباء وقرار النيابة فى إضراب «أطباء مستشفي المطرية»

قررت نيابة  شرق القاهرة الكلية، اليوم السبت، صرف نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، من سراي النيابة، عقب سماع أقواله فى التحقيقات التى تجريها النيابة العامة، فى قضية إضراب «أطباء مستشفي المطرية» فى شهر يناير الماضي عقب حادثة اعتداء أمناء الشرطة على اثنين من أطباء المستشفي.

وحضر نقيب الأطباء صباح اليوم لمقر النيابة، بصحبة محامي النقابة، ووكيل النقابة الدكتورة مني مينا، والأمين العامم للنقابة الدكتور إيهاب الطاهر، والدكتور رشوان شعبان الأمين المساعد للنقابة، والدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة.

وقالت مصادر مطلعة، إن النقيب، قال للنيابة العامة، أن ماحدث فى المستشفي لم يكن إضرابًا، ولكن كان غلق جزئى للمستشفي اضطراريًا، بعد اعتداء أمناء الشرطة على أطباء المستشفي.

وكانت النيابة أخلت سبيل 6 من أطباء مستشفى المطرية العام بضمان محل إقامتهم، على خلفية اتهامهم بالتحريض على الإضراب وغلق مستشفى المطرية العام إبان اعتداء أمناء القسم عليهم في يناير من العام الماضي.

وكانت المحكمة أصدرت حكم سابق على 9 من أمناء الشرطة المعتدين على الأطباء بالحبس 3 سنوات وغرامة بالاضافة لتعويض مدني مؤقت لصالح الأطباء المعتدي عليهم عشرة آلاف جنيه وواحد لكل طبيب, ومثله لصالح النقابة العامة للأطباء.

وقد تقدم اثنان من أمناء الشرطة بالاستئناف وتم تثبيت الادانة وعقوبة حبس 6 شهور لكل منهما بالاضافة الي التعويض المدني المؤقت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى