fbpx
أهم الأخبارالعيادة

ننشر تفاصيل اجتماع “شعبة الأدوية” و”البيطريين” بشأن شركات “التول”

رشا جلال
أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد عام الغرف التجارية، أن شعبة الأدوية اجتمعت اليوم  مع النقابة العامة لأطباء البيطرين، بدار الحكمة لمناقشة القرار الصادر من الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بتاريخ 12/7/2018، والخاص باستخراج كروت الشركات المصنعة لدى الغير “التول”، ولقد بدأ التنفيذ الفعلى لهذا القرار يوم الأربعاء الموافق 1/8/2018.

وأوضح “عوف” أنه تم اتخاذ الإجراءات الآتيه لمواجهة هذا القرار الغير قانونى والغير دستورى:
1- سرعة تحديد ميعاد مع رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة أقصاه الخميس الموافق 2/8/2018، الساعه الثانيه ظهرا بمركز التدريب لوزارة الصحة بالعباسية، وذلك فى حضور لجنه مشتركه للشعبه العامه للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية ونقابة الأطباء البيطرين
وقد تم استعراض جميع النقاط الخاصه بهذا القرار
وقد تقدمت الشعبه العامه للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية بطلب لتعليق القرار وتشكيل لجنه مشتركه من نقابة الأطباء البيطرين والشعبه العامه للأدوية من جهة والإدارة المركزية لشئون الصيدلة من جهة آخرى حتى لا تتوقف مصالح الشركات العاملة، وتم الاتفاق على أن يتم ارسال مقترح بالتعديلات المقترحه للعرض على اللجنه الفنيه والسيده معالى الوزيرة وسوف يتم سرعة دراسة تعليق القرار أو تعديل الشروط فى القرار، وقد تم التقدم بمقترح التعديلات إلى الإدارة المركزية لشئون الصيدلة يوم الأربعاء الموافق 8/8/2018، بمكتب د. رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.
2 – تمت المتابعة يوم الأحد الموافق 26 /8/2018
ولم نجد أى تحرك من الإدارة المركزية لشئون الصيدلة للعرض على اللجنه الفنيه.
3 – تم تحديد لقاء مع الدكتورة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة يوم الأربعاء الموافق 29 / 8 / 2018،
وذلك مع اللجنه المشتركه من نقابة الأطباء البيطرين والشعبه العامه للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،
وقد أفادت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، أنه سوف يتم عرضه على اللجنه الفنيه يوم الخميس الموافق
30 / 8/2018، والمتابعة يوم الاحد الموافق  2/9/2018.
وأوضح “عوف” قمنا بجميع المحاولاتمع رئيسة الإدارة المركزية لشئون الصيدلة لسرعة حل الأزمة، لكن لم يتم عرض الموضوع على اللجنه الفنيه، لافتا أنه بعد أن استمرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة في عدم ابداء أي استجابة لحل الأزمة، تم الاتفاق على الآتى:
1- عمل لقاء اليوم الاثنين 3/9/2018 مع المصنعة لدى الغير وذلك لاستعراض ما تم عمله من تحركات مع الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.
2- بدء التحرك القانونى من اليوم.
3 – بدء التحرك الاعلامى وذلك لتوصيل صوت الشركات المصنعة لدى الغير والتى تمثل كيانات اقتصادية صغيرة و متوسطه وقطاع كبير من الشباب الجاد ومنع احتكار صناعة الدواء.
4 – تشكيل لجان مشتركة من نقابة الأطباء البيطرين والشعبه العامه للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية وذلك لمقابلة وزيرة الصحة، ورئيس الوزراء وأعضاء لجنه الصحه بمجلس النواب.
5- ارسال استغاثة إلى السيد رئيس الجمهورية، بالتدخل لحماية مستقبلنا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى