fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ننشر تفاصيل تحقيقات النيابة مع «أطباء المطرية» بتهمة «الاضراب»

واصلت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، اليوم الأحد، التحقيقيات فى اتهام أطباء مستشفي المطرية بالاضراب عن العمل، خلال شهر يناير من العام الماضى، عقب اعتداء أمناء الشرطة على اثنين من أطباء المستشفي.

واستمعت اليوم نيابة لأقوال مدير مستشفى المطرية الدكتور مجدي خلاف، على خلفية اتهامه بالتحريض على الإضراب وغلق المستشفى، وأكد مدير المستشفى خلال التحقيقات أنه عقب تعدي أمناء الشرطة على الأطباء طلب من طاقم المستشفى الاستمرار في العمل داخل المستشفى واستقبال الحالات المرضية حتى إبلاغ النقابة وتحرير محضر بالواقعة.

وأضاف خلاف أن المستشفى لم تتوقف عن العمل يوم الواقعة وهناك بالفعل عمليات تم إجراؤها.

وأشار خلاف إلى أنه يوم 30 يناير من العام الماضي صدر قرار من الجمعية العمومية لنقابة الأطباء برئاسة الدكتور حسين خيري بغلق مستشفى المطرية العام عقب تعدي أمناء القسم على الأطباء، جزئيا بسبب عدم تأمين المستشفى والأطباء، مضيفا أنه التزم بالقرار وقرر غلق العيادات الخارجية فقط واستمرار العمل داخل المستشفى وإجراء العمليات الجراحية دون تقصير خوفا على حياة المرضى المحدد لهم إجراء عمليات.

وأضاف خلاف أنه التزم بقرار النقابة حتى أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق قرار بفتح المستشفى أمام المواطنين وعدم غلقها، وأمرت النيابة بصرفه من سراي النيابة باعتباره شاهدا.

من جهتها دفعت المحامية سيدة قنديل دفاع الأطباء، ببطلان التحريات، مؤكدة أن المحضر الأصلي تم نسخ منه محضرين أخرين هم الاضراب عن العمل والتعدي  علي الأمناء.

وأشارت “قنديل” أن المستشفي يوم الواقعة كانت مستمرة في العمل فكيف يتم توجيه تهمة الاضراب عن العمل أو التحريض ضد الأطباء، كما  أن الواقعة كانت يوم 28 يناير من العام الماضي والتحريات وصلت للنيابة في يوم 8  يناير من العام الحالي وأدانت الأطباء، أى بعد سنة كاملة من الواقعة.

وأضافت المحامية أن احد الأطباء المعتدي عليهم قام باجراء عمليات جراحية يوم الواقعة فكيف توجه النيابة للأطباء تهمة التحريض علي الاضراب.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية قد أخلت الخميس الماضى، سبيل 6 من أطباء مستشفى المطرية العام بضمان محل إقامتهم، على خلفية اتهامهم بالتحريض على الإضراب وغلق مستشفى المطرية العام إبان اعتداء أمناء القسم عليهم في يناير من العام الماضى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى