fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ننشر خطاب «الصحة» للشركات لإرسال الأدوية المراد زيادة أسعارها

 

أرسلت الإدارة العامة للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة، خطابات لشركات الأدوية، لإرسال قوائم بأصناف الأدوية التى ترغب الشركات فى زيادة أسعارها لعرضها على لجنة التسعير.

وطالبت الوزارة الشركات المحلية بإرسال قائمة بـ 15% فقط من منتجاتها، بحد أدنى 5 مستحضرات، والشركات التى لا تملك أكثر من 30 مستحضر حد أدنى 7 مستحضرات، وطالبت الشركات متعددة الجنسيات بإرسال قائمة بـ 20% من منتجاتها، بحد أدنى 5 مستحضرات.

وطالب الخطاب من الشركات عد التقدم بأدوية الأمراض المزمنة، ومنحهم مهلة ثلاثة أيام للتقدم بالقائمة والأوراق والمستندات المطلوبة، تبدأ من اليوم الأحد 1/1/2017، وحتى الثلاثاء 3/1/2017.

وحدد الخطاب المستندات المطلوبة من الشركات ومنها التقدم بقائمة باجمالى مستحضرات الشركة، وأوراق تسجيل كل صنف من المطلوب زيادتهم.

وينشر «دكتور نيوز» نص الخطاب كاملًا كالتالي:

 

السيد الأستاذ الدكتور رئيس مجلس إدارة شركة/

تحية طيبة وبعد،،

استكمالاً لما تتخذه وزارة الصحة بشأن المقترح المقدم لمجلس الوزراء وبناءً على تعليمات معالي وزير الصحة بسرعة استقبال المستحضرات المحلية والمستوردة، نرجو من سيادتكم التقدم بقوائم مستحضراتكم التي ترغب الشركة فى زيادة اسعارها لعرضها على لجنة التسعيرة للموافقة عليها، بيانها كالتالي:

1-      بالنسبه للشركات المحلية: قائمة مختارة من المستحضرات بنسبه15% من اجمالى مستحضرات الشركة المسجلة بحد أدنى خمسة مستحضرات (بالنسبه للمصانع الصغيرة (لديها 30 مستحضر) الحد الأدنى 7 مستحضرات).

2-      بالنسبه للشركات متعددة الجنسيات: قائمة مختارة من المستحضرات (المصنعه محلياً والمستوردة) بنسبه 20% من اجمالى مستحضرات الشركة المسجلة بحد أدنى خمس مستحضرات.

3-      قائمة باجمالى مستحضرات الشركة المسجله.

بالاضافه إلى

4-      تعهد بأن المستحضرات المقدمة – سواء للتحريك أو بالبيان الخاص باجمالي المستحضرات – ملك للشركة، على أن يكون هذا التعهد مطبوع على ورق الشركة ومختوم بخاتم الشركة وموقع من رئيس مجلس الادارة وصحة توقيع من البنك، علمًا بأنه في حال تقديم المستحضر من قبل أكثر من شركة، لن يتم احتساب المستحضر أو ادراجه لأي من الشركتين، مع تحمل كافة العواقب القانونية المترتبة على ذلك.

يراعى الآتي:

  • تقدم هذه القوائم وفقاً للنماذج التالية:

o       نموذج رقم (1) المرفق: للمستحضرات المصنعة محلياً والبلك.

o       نموذج رقم (2) المرفق: للمستحضرات المستوردة تامة الصنع.

o       نموذج رقم (3) المرفق: لاجمالى مستحضرات الشركة المسجلة.

  • التقدم بهذه القوائم على CD من خلال شباك الاستقبال الخاص بادارة التسعيرة خلال 3 أيام عمل تبدأ الأحد 1/1/2017 وتنتهي يوم الثلاثاء 3/1/2017، على أن يلحق الآتي:

1-      اخطار التسجيل والتسعير لكل مستحضر مقدم للتحريك.

2-      ما يفيد تسجيل العبوة المقدمة (موافقة المتغيرات إن وجدت)،

3-      مايفيد تغيير الاسم التجاري (إن وجد)،

4-      مايفيد نقل الملكيه أو نقل مكان التصنيع (إن وجد).

على أن يتم عمل ( scan)لهذه المستندات بالترتيب في ملفPDFواحد مسمى باسم المستحضر.

وأن يتم تقديم نسخة ورقية من هذه المستندات مرتبة بنفس الترتيب أيضَا

  • عدم التقدم بأدويه الأمراض المزمنة.
  • الـ Brand متضمناَ جميع الـ SKUs (تركيزات، أشكال صيدلية) يعد مستحضر واحد و يراعي ذلك عند حساب عدد المستحضرات الكلي ايضاً.
  • بالنسبه للمستحضرات التي لها عبوات تحتوي على وحدات مختلفه (مثال: عبوة تحتوي على شريط وأخرى تحتوي على شريطين)، تتقدم الشركة بعبوة واحدة مختارة – تتوافق مع العبوات المسجلة -للتحريك مع توضيح عدد الوحدات بالعبوة، مع العلم أن الزياده ستطبق على هذه العبوة المختارة وفقاً للنسب المقررة للفئات السعريه المختلفه، وستلتزم الشركة بانتاج عدد الوحدات المذكور بهذه العبوة أو أقل طبقاَ لما هو مسجل.
  • سيتم استيفاء الرسوم المقررة عند استلام التسعيرات الجديدة

الالتزام التام والمشدد بالنماذج المرفقة وادخال جميع البيانات وفقاً للمثال الموضح بالنموذج، دون تعديل أو إضافة في التنسيق(Font colour, cell fill, or any other format).

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى