fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ننشر خطاب وزير الصحة لرئيس الوزراء بالاتفاق الكامل لزيادة أسعار الأدوية

حصل “دكتور نيوز”، على صورة من خطاب وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، إلى رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، والذى يتضمن الاتفاق الذى تم بين وزارة الصحة وشركات الأدوية لرفع الأسعار.

ويتضمن المقترح رفع أسعار 15% من الأدوية المحلية، و20% من الأدوية المستوردة، وبالنسبة للدواء المحلي الذى يتراوح سعره من جنيه إلى 50 جنيهًا سيزيد بنسبة50%، والدواء المحلى الذى يتراوح سعره من 50 إلى 100 جنيهًا سيزيد 40%، والدواء المحلى الأكثر من 100 جنيهًا سيزيد 30 % .

وبالنسبة للأدوية المستورة التى يتراوح سعرها من جنيه إلى 50 جنيهًا ستزيد 50%، وما فوق 50 جنيهًا سيزيد 40%.

وأوضح الخطاب أن زيادة السعر ستكون على العبوة المباعة وليست على الوحدة، وأن يتم تطبيق الزيادة من أول فبراير المقبل، ويتم تطبيقها على التشغيلات التى سيتم بيعها من الشركة بعد إصدار اخطار التسعيرة.

وينص الاتفاق على التزام الشركات، بتوفير جميع الأدوية سواء التى ارتفع سعهرا أو التى لم يرتفع سعرها، وأن تقوم الشركات فور التوصل لاتفاق باستيراد الأدوية المطلوبة للسوق المصري خلال أسبوع.

وأشار الخطاب إلى أن الاتفاق ينص على مراجعة الأسعار مرة أخرى فى شهر أغسطس 2017، وإذا لم تلتزم شركات الأدوية بتوفير الأدوية بعد زيادة شهر فبراير لن تتم زيادة شهر أغسطس.

كما ينص الاتفاق على زيادة أسعار المستحضرات الراسية فى مناقصات وزارة الصحة والتأمين الصحى، بنسبة 50% من سعر الترسية الحالية للمناقصة، بشرط ألا يتعدى سعر البيع للجمهور.

صورة من خطاب وزير الصحة لرئيس الوزراء باتفاق زيادة أسعار الدواء
الورقة الثانية من الخطاب
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى