fbpx
أهم الأخباروظائف و خدمات

ننشر شروط الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بوزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية أمس الأحد، عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الإلتحاق بكلية الشرطة بقسم الضباط المتخصصين بالكلية بحد أدنى تقدير جيد في التخصصات الجامعية التي تمثل إحتياجاً أساسياً لقطاعات وزارة الداخلية.
وأوضحت ان التخصصات الجامعية المطلوبة في مجموعة الطب هي الطب البشري، والطب البيطري، وطب الاسنان، الصيدلة ، العلاج الطبيعي، التمريض، على أن تقدم طلبات الراغبين بمكتب التنسيق بمقر أكاديمية الشرطة، فى تاريخ أقصاه 13 أغسطس الجاري.

وبجانب شرط الجيد فى التقدير والذى أعلنته الوزارة فى بيانها أمس، هناك شروط عامة يجب توافرها فى المتقدم، «دكتور نيوز» ينشرها للتسهيل على الراغبين فى التقدم:

ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية ، مع إعتبار سنة الآمتياز بكليات الطب البشرى سنة دراسية.
أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسن، والتى تتلخص فيما يلى:
ألا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم، ومتوسط عرض الصدر 83 سم .
ألا يزيد العمر فى أول أكتوبر عن 28 سنه ميلاديه .
بالنسبة للياقة الطبية والبدنية، ألا تقل درجة الابصار عن النصف فى كل من العينين ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية، وألا يحصل الطالب على أقل من 40 % من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية .

أن يكون الطالب ووالداه مصريي الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس ، وغير مزدوجى الجنسية ، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.

ن يكون محمود السيرة حسن السمعة و ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات ، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمه مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الثالثة.

ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى