fbpx
أهم الأخبارالنقابات

ننشر قرارات الجمعية العمومية لنقابة الأطباء

 

اتخذت الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء، التى انعقدت اليوم الجمعة، عدة قرارات خاصة بالمشكلات الحالية التى يعانى منها الأطباء وعلى رأسها نقص المستلزمات الطبية فى المستشفيات.

وقررت الجمعية العمومية الاستمرار فى تقديم الدعم القانوني والمعنوي لقضية الطبيب محمود ناصر طبيب مستشفيات جامعة الزقازيق الذى أحيل للنيابة بسبب أزمة نقص المستلزمات الطبية.

كما قررت التنبيه على الأطباء بالعمل بما هو متاح من إمكانيات بالمستشفيات، وأن تكون الإدارة داخل كل مستشفى هى المسئولة عن توفير الأدوية والمستلزمات، ومخاطبة كلًا من وزيرى الصحة والتعليم العالى، لإصدار قرارا تتضمن آليات خاصة بتعامل الأطباء في حالة نقص المستلزم لمنع وقوع صدام بينهم وبين المريض.

كما تضمنت القرارات إرسال أسماء جميع المستشفيات التى تعانى نقصًا من المستلزمات الطبية، من خلال الأطباء، وذلك على واتس آب رقم شكاوى الأطباء، وإعلانها للرأي العام.

وشملت القرارات تشكيل فريق لمخاطبة وزير المالية لتفعيل بروتوكول التعامل مع مصلحة الضرائب، ومواجهة التجاوزات الإعلامية في حق الأطباء، ورفع قضايا بالمحاكم ضد الهجوم المستمر على الأطباء ومتابعة قضية بدل العدوى لحين الحكم فيها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى