fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ننشر مذكرة مساعد وزير الصحة ضد مدير معهد القلب

كشفت المذكرة التى تقدم بها مساعد وزير الصحة للطب العلاجى الدكتور أحمد محي، لوزيرة الصحة، عن رفض مدير معهد القلب المُقال الدكتور جمال شعبان المثول للتحقيق أمام الشئون القانونية بتهمة تأخير العمليات فى مبادرة انهاء قوائم الانتظار.

وقالت المذكرة ان اللجنة المشكلة من الغرفة المركزية لمتابعة انهاء قوائم الانتظار، تبين لها تأخير معهد القلب فى عمليات القلب المفتوح، وأن ماتم اجراؤه 73 عملية من 1/ 1 وحتى 5 /3 / 2019، من أصل 660 حالة قوائم انتظار قلب مفتوح مسجلين على منظومة انها قوائم الانتظار، وأشارت المذكرة أن الطاقة الاستيعابية للمعهد 240 عملية شهريًا.

وأوضحت المذكرة التى قررت الوزيرة على اثرها اقالة مدير المعهد، أن المعهد أجرى 3166 عملية قسطرة قلبية، و432 عملية قلب مفتوح، لم تسجل بالمنظومة لأنها كانت حالات “طوارىء”، أو “مجاني”، أو “لحين صدور القرار”.

وأشارت المذكرة إلى أن اجمالى الحالات المسجلة على المنظومة بالمرحلة الثانية بلغ 3108 قساطر قلبية وعمليات قلب مفتوح، وان ما أجراه المعهد 1437 حالة من 1 / 1 وحتى 4/ 3 / 2019.

وكانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة ايد أصدرت قرارًا باقالة مدير معهد القب القومي الدكتور جمال شعبان، وهو القرار الذى لاقى انتقادت شديدة من العاملين بالصحة وغيرهم.

المذكرة المقدمة ضد مدير معهد القلب المُقال
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى