fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

ننشر مشروع قانون كادر المهن الطبية .. أجر الطبيب فى أقل مستوي وظيفي 6200

أعلنت النقابة العامة للأطباء، عن وضعها لمشروع قانون لتنظيم عمل الهيئات الطبية والفئات الصحية المعاونة العاملة بالدولة “كادر الأطباء”، وأوضحت أنها أرسلت نسخة منه لكلًا من رئيس الوزراء ووزير الصحة، لدراسته وعرضه على البرلمان لاقراره.

ويسري مشروع القانون المقترح من النقابة على أعضاء المهن الطبية الخاضعين لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2014، والخاضعين لقانون الخدمة المدنية، والأعضاء العاملين بالهيئات والمؤسسات التابعة للدولة من الخاضعين لقوانين ولوائح خاصة، ماعدا أعضاء هيئة التدريس المخاطبية بقانون الجامعات، والأعضاء المخاطبية بقوانين القوات المسلحة والشرطة.

يتكون مشروع القانون الذى حصل “دكتور نيوز” على نسخة منه، من 100 مادة مقسمة إلى فصول تنظم عمل أعضاء المهن الطبية، من ترقيات وتأديب ونقل وندب واجازات وغيرها من الأمور التنظيمية لعملهم، كما يتضمن المشروع الحوافز والبدلات المستحقة لتلك الفئات.

وينص على أن مربوط الأجر لأدني المستويات الوظيفية، للتمريض المتوسط 850، والعالي 1000 وأطباء الأسنان والصيادلة 1050، والطبيب البشري 1100.

ويضع مشروع القانون جدول لأجور كل المستويات الوظيفية للأطباء، ويصل أجر المستوي الأدني شامل الحوافز والبدلات التى ينص عليها مشروع القانون 6200 جنيه شهريًا، ويصل لأعلى مستوي وظيفي “استشاري أول ” إلى 15700 جنيه شهريًا.

للاطلاع على مشروع القانون كاملًا اضغط هنا كادر الأطباء

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى