fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ننشر ملاحظات الرقابة الإدارية على الوحدات الصحية بعدد من المحافظات

 

نظمت هيئة الرقابة الإدارية اليوم الاثنين، جولات بالقرى فى عدة محافظات، لتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين، وكشفت الجولات عن عدة ملاحظات بالوحدات الصحية فى تلك القرى.

وفى قرية سجين الكوم بمحافظة الغربية، كشفت الجولة، عن عن وجود عجز في عدد الأطباء وطاقم التمريض خاصة تخصص الجراحة، بالوحدة الصحية فى القرية.

واشتكى العاملون بالوحدة من عدم وجود غرفة استقبال للحالات ونقص شديد في عدد الأطباء وأخصائيين الجراحة، مما يضطرهم لتحويل الحالات لمستشفى قطور المركزي، وطالب العاملون بتوفير وسائل مكافحة العدوى وسرنجات والأجهزة الطبية.

وفى محافظى السويس، تفقد أعضاء الهيئة، وحدة جنيفة الصحية فى قرية جنيفة، وتبين أنه لا يوجد بها أطباء مقيمون، وأن أحدهم لم يتواجد والآخر كان فى جولة بالمدارس مما تسبب فى توقف الوحدة الصحية. واكتشفت الرقابة الإدارية عدم تواجد سيدات بين المرضى فى عيادات النسا بسبب عدم وجود طبيبات سيدات، مما أخل بالعادات والمتابعة الصحية لنساء القرية.

وسجلت الرقابة الإدارية هذا القصور فى تقرير لها، وأوصت فى التقرير بأن الوحدات الصحية فى القري الريفية يجب أن يكون بها طبيبة سيدة، بسبب عادات وتقاليد أهالي القري الريفية.

وفى محافظة بدمياط، تفقد أعضاء الهيئة الوحدة الصحية بقرية «أبوراشد» بمركز كفر سعد، وتبين أن جهاز التعقيم متعطل.

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى