fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نواب بالبرلمان يتهمون الصيدليات ببيع الأدوية المخدرة والنواب الصيادلة يتصدون لهم

شهد اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، اتهام بعض أعضاء اللجنة للصيدليات ببيع أدوية مخدرة، فيما تصدى نواب اللجنة من الصيادلة لتلك الاتهامات وحدثت مشادات كلامية بينهم.

وقال النائب مكرم رضوان عضو لجنة الصحة إن الصيدليات منبع أساسي لانتشار المخدرات، وهو أمر يجب التعامل معه بشكل حاسم من خلال تركيب كاميرات مراقبة داخلها، لوقف عمليات بيع المخدرات التي تحدث من خلالها، منوهًا بأن التعليم الفني أيضا يخرج مجرمين ومدمنين وهو ما يستوجب إعادة هيكلته من جديد لمنع هذه الظاهرة.

فيما أثار حديث رضوان عن انتشار المخدرات داخل الصيدليات، غضب عدد من النواب داخل اللجنة، من بينهم النائبي سامي المشد أمين سر لجنة الصحة، وعبدالعزيز حمودة، وهو ما دفع الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة للتصويت على حذف الكلمة من المضبطة، وهو ما وافق عليه النواب.

وخلال نفس الاجتماع قال النائب حاتم عبد الحميد، إن نسبة الإدمان فى مصر ليست 10 مليون كما تذكر الإحصاءات، ولكن النسبة تجاوزت هذا الرقم بكثير، مستطردا: “عندنا فى الدائرة واحد جاله ايدز ومات من الإدمان، وسواقين التكاتك بيبيعوا ويتعاطوا البراشيم المخدرة، والناس بيحيبوا مادة الاستروكس ويدوروها، وفي القناطر الخيرية جميع الصيدليات فيها برشام الترامادول”.

وتحفظ النائب سامي المشد، على كلام “عبد الحميد”: “بلاش نشوه الصيدليات والمهنة، متقولش كل الصيدليات، ولو عندك دليل قوله”، فرد “عبد الحميد”: “أقول اللي انا عايزه، محدش يحجر علي رأيي، الموضوع مش مصلحة شخصية، وفين دور الإعلام فى التوعية، ولازم يكون فيه رقابة على الصيدليات، وتوفير مكان علاج الإدمان، المريض بيروح الصحة النفسية والخانكة كامل العدد مفيش مكان”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى