fbpx
أهم الأخبارالأدوية

نوفارتس تعلن عن أحدث دواء لعلاج قصور القلب

أعلنت شركة نوفارتس فى مصر، عن إطلاق عقار جديد الاسم العلمي له “ساكوبتريل/فالسارتان”، لمعالجة مرضى قصور عضلة القلب، وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره الدكتور مجدي يعقوب، وعدد من أساتذة القلب المصريين.
وقالت الشركة فى بيان لها، أن دراسة PARADIGM-HF التي أُجريت مؤخرًا باستخدام عقار ساكوبتريل/فالسارتان، أظهرت نتائج إيجابية جدا وأظهرت تحسن عام في علاج قصور عضلة القلب، ما يؤكد أن هذا العقار يعد إنجازًا علاجيًا هاماً.
وأضافت أن استخدام هذا العقار الجديد، بجانب الأدوية الحالية، يعمل على خفض معدلات الوفاة وتحسين جودة الحياة بما يصل إلى 20% لبعض المرضى”.
وأطلفت نوفارتس أكبر برنامج إكلينيكي عالمي حتى الآن في مجال علاج قصور عضلة القلب، وذلك على مستوى القطاع الدوائي ككل.
وأشرت إلى أن برنامج FortiHFy، الذي يشمل أكثر من 40 دراسة إكلينيكية جاري تنفيذها أو مخطط لإطلاقها، قد تم تصميمه لاستخلاص بيانات إضافية عن تخفيف أعراض المرض، وفاعلية العلاج، والفوائد الناتجة عن تحسين جودة الحياة والمستمدة من الأدلة الواقعية الخاصة بعقار ساكوبتريل/فالسارتان، بالإضافة إلى التوسع في فهم مرض قصور عضلة القلب”.
من جانبه، قال الدكتور بسيوني أبوسيف، رئيس شركة نوفارتس مصر والعضو المنتدب “نفخر بدعم مرضى قصور عضلة القلب من خلال برامج تساعد في حصول المرضى على العلاج بالإضافة إلى حملات التوعية والتثقيف التي يمكنها أن تقوم بتفعيل دور المرضى وإشراكهم وتمكينهم من خلال حصولهم على المعلومات، ومنحهم الثقة لرعاية أنفسهم بشكل فعال، ومساعدتهم على التحكم بشكل أفضل فى صحتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى