fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«هاشتاج» اقالة وزيرة الصحة يتصدر «تويتر» بسبب تصريحاتها ضد الصيادلة والنقاب

 

تصدر “هاشتاج” يطالب بإقالة وزيرة الصحة د. هالة زايد، موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، ووصل للمركز الأول فى التداول على الموقع، وذلك بعد تصريحات للوزيرة هاجمت فيها الصيادلة، وتحدثت أيضًا عن وزن العاملين فى منظومة التأمين الصحي وملابسهم.

وكانت الوزيرة خلال زيارتها لمستشفيات منظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، التقت الصيادلة، وهاجمتهم قائلة، إن غياب الصيادلة لا يشعرها بأزمة، وأن غياب ممرضة واحدة يكون مؤثر، بينما غياب ١٠٠ صيدلى لن تشعر به.

وأضافت أن التمريض فني ومعنى ويفيد المنظومة لكن مظهره ليس جيدا، بينما الصيادلة مظهرهم جيد ولكن ليس لديهم علم ولا مهارات، وانتقدت المستوى التعليمي للصيادلة، وقالت إن ما يدرسونه ليس له فائدة، ونصحتهم بمشاهدة حلقات اليوتيوب عن الصيدلة الإكلينيكية أو الذهاب لمستشفى ٥٧٣٥٧.

الهجوم على الوزيرة والمطالبة بإقالتها على مواقع التواصل الاجتماعى ليس سببه فقط هجومها على الصيادلة، ولكن تصريحاتها حول النقابة والأشخاص المصابين بالبدانة.

وقالت خلال لقاءتها بالعاملين، إن العاملين ذوى الأوزان المرتفعة، أمامهم 3 شهور لتعديل أوزارنهم، وأشارت إلى منع ارتداء النقاب لمن تعمل بمنظومة التأمين الصحى، وشددت على أن “الطرحة” تكون قصيرة وليست طويلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى