fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

هيئة المستشفيات التعليمية تبدأ منح دبلومات معتمدة في الصيدلة الاكلينيكية

أعلنت هيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية عن بدء مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية في تنظيم دبلومات مهنية للصيدلة الإكلينيكية بكافة تخصصاتها واعتماد هذه الدبلومات من الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة كشهادة يحق للصيدلي الحاصل عليها العمل بها كصيدلي إكلينيكي.
جاء ذلك في ختام فعاليات الملتقى العلمي للصيدلة الإكلينيكية والمعلوماتية الدوائية والذي انعقد على مدار أربعة أيام في الفترة من ٦ يوليو إلى ١٤ يوليو الجاري والذي نظمه مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.
وصرح الدكتور محمد صلاح رئيس الهيئة بأنه فخور بما يراه اليوم من نجاح منقطع النظير لهذا الملتقى والذي نجح في جمع أكبر عدد من الصيادلة من مختلف محافظات الجمهورية لينهلوا العلم والخبرة بما يحقق النفع للمرضى.
وأفادت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة أن التعاون مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليميه لن يكون التعاون الأخير وهناك مجالات عديدة للتعاون سوف يتم التباحث بشأنها.
وقال الدكتور محمد فوزي السودة، نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية والمشرف على مركز تدريب الأمانة الفنية، إن هذا الملتقى كان أول نشاطات المركز في خطة تدريب الصيادلة الإكلينيكيين وأن هناك المزيد من البرامج التدريبية سيتم طرحها في القريب.
وأضاف أن الدبلومات المهنية للصيدلة الإكلينيكية التي سيبدأ المركز فيها تهدف إلى زيادة خبرات الإخوة الصيادلة والاتجاه إلى التخصصية في هذا المجال.
واعتمدت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة المنهج العلمي لهذه الدبلومات بعد أن تم عرضها على لجان متخصصة واعتبرتها مؤهل يمكن الحاصل عليها من العمل كصيدلي إكلينيكي في التخصص.
ويعد هذا من الدور التعليمي والتدريبي لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية طبقا للقرار الجمهوري ٤٦٠ لسنة ٢٠١٧.
وأضاف أنه آن الأوان لأن يكون البرامج التدريبية تتوافق مع احتياجات الوزارة وسوق العمل وفي متناول المتدربين. حيث يوجد خبرات تدريبية عالية وإمكانيات غير متوفرة في القطاعات الأخرى أكثر من ٦ آلاف سرير داخلي وأكثر من ٦ ملايين متردد على وحدات الهيئة تتيح فرصة كبيرة للتدريب واكتساب الخبرات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى