fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«هيئة تدريب الأطباء»: تجديد ترخيص مزاولة المهنة كل 5 سنوات

 

 

قال الدكتور ياسر سليمان، رئيس هيئة التدريب الإلزامي للأطباء، إن طلبة كليات الطب المقرر تخرجهم في 2018 ويحصلون على الامتياز فى 2019 وينتهي في عام 2020 أول دفعة تخضع للامتحان الموحد للحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه لا يجوز ممارسة الطب دون حصول الطبيب على دورات تدريبية وتحديث معلوماته لتتماشى مع المعايير الدولية والمحلية لذا يجب إعادة ترخيص مزاولة المهنة كل 5 سنوات.

وأشار إلى أن البورد المصري شهادة مهنية تخصصية يقدم فيها الأطباء في تخصص ما يختاره الطبيب، وبعد 5 سنوات تدريب، ويحصل على شهادة اجتيازها يتمكن من خلالها ممارسة الطب في التخصص الذي اجتاز التدريب فيه.

وذكر رئيس الهيئة أنه يشترط على المتقدم للحصول على شهادة “البورد المصري”، أن يكون مجتازًا لسنوات التدريب العملي “الامتياز”، بالإضافة إلى ضرورة حصوله على ترخيص مزاولة المهنة، لافتًا إلى أن التدريب سيكون في مستشفيات وزارة الصحة والسكان، والمستشفيات الجامعية، والقوات المسلحة، والشرطة، على أن يتم اعتماد هذه المستشفيات من خلال لجنة اعتماد المستشفيات بالهيئة، طبقًا لمعايير تتضمن البنية التحتية للمستشفى، والمشرفين على التدريب، والتجهيزات الطبية وغير الطبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى