fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرا الصحة والأوقاف يفتتحان دورة التوعية السكانية بمسجد النور بالعباسية

رشا جلال
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على أن الدولة تولى القضية السكانية اهتماماً بالغاً، نظراً لان الزيادة السكانية أصبحت تلتهم ثمار التنمية، مشيرة الى أن لدى الدولة خطة طموحة لخفض معدل الزيادة السكانية وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين، وذلك بالشراكة مع جميع الوزارات والهيئات المعنية.
جاء ذلك، اليوم ، خلال حضورها افتتاح دورة التوعية السكانية وتنظيم الأسرة في مسجد النور بالعباسية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.
وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى تضافر وتكامل كافة الجهود للوصول إلى معدلات منخفضة للزيادة السكانية، بما يعطى نتائج ملموسة على أرض الواقع من شأنها تحقيق التنمية المستدامة للبلاد.
وقالت وزيرة الصحة، إننا نعمل علي توفير وسائل تنظيم الأسرة، سواء من خلال الوحدات الصحية أو القوافل طبية التى تجوب محافظات الجمهورية، لافتة الى دور وزارة الاوقاف لتحفيز الاسر واقناعهم لطلب الوسائل نظراً لدورها التوعوي والاستراتيجي.
الجدير بالذكر أن عدد من الأئمة يحضرون الدورة التثقيفية المتخصصة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية وقضايا الأسرة، في الفترة من 17 الى 19 يوليو الحالى ، بمسجد النور بالعباسية، وذلك بالتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والمجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة في برامج التنفيذ.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى