fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تبحث التعاون مع جامعة “زويل”

رشا جلال
استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، وفداً من جامعة “زويل” للعلوم والتكنولوجيا لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجامعة ووزارة الصحة، وذلك بمقر مركز تدريب الاطباء بالعباسية.
جاء ذلك بحضور الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، والدكتور شريف صدقى، الرئيس التنفيذى لجامعة زويل، والدكتور سيف الدين خالد، مدير برنامج الهندسة البيئية بالجامعة، والدكتور شريف فاروق، استاذ علم الوراثة بالجامعة، كما حضرت الدكتورة نسرين عمر وكيل كلية الطب جامعة المنصورة، والدكتورة ايناس الشربينى، استاذ مساعد الصحة العامة بجامعة المنصورة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول الاستفادة من خبرات جامعة زويل فى مجال التحاليل وخاصة فيروس “سى” حيث لديهم تقنية عالية لسرعة الحصول على نتائج تحليل الفيروس فى مدة اقل من نصف ساعة، حيث وجهت الوزيرة بالاستفادة من هذه التقنية الجديدة من خلال المعامل المركزية بوزارة الصحة لاجراء اختبارات على هذه التقنية الجديدة وفحص العينات للتأكد من كفاءتها قبل الموافقة على استخدامها.

واشار مجاهد الى أن الاجتماع تطرق الى مشروع مقدم من جامعة “زويل” لحصول خريجى المعاهد الفنية الصحية لدرسات تكميلية فى مجال الصحة البيئية فيما يخص معالجة مياه الشرب والصرف الصحي لتؤهلهم للحصول على درجة البكالوريوس التقني، بالاضافة الى حصول الأطباء على درجة الماجستير فى ذات المجال، الأمر الذى وعدت وزيرة الصحة بدراسته.


وفى نهاية الاجتماع وجهت وزيرة الصحة الشكر للقائمين على جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدة على ضرورة تعزيز سبل الاستفادة من التجارب والخبرات الناجحة مثل هذه الجامعة والتى تحتوى على الكوادر الموهوبة فى العديد من المجالات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى