fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تبحث مع «نصر» دعم البنك الدولي لتطوير القطاع

عقدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة  والسكان، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعاً مساء الخميس؛ لبحث تنفيذ المشروعات القائمة بين الوزارتين لدعم قطاع الصحة.

وقالت وزيرة الصحة، في بيان اليوم الجمعة، إن الوزارة تهدف خلال الفترة المقبلة إلى إصلاح النظام الصحي بمشاركة مختلف الجهات المعنية، وإحداث تحسن سريع وملموس في عدد من الملفات الصحية بما يعود بالفائدة على صحة  المواطنين، فضلًا عن رفع مستوى التدريب لمختلف عناصر المنظومة الطبية بما يعزز من مكانتهم الإقليمية والدولية.

من جانبها، أشارت الدكتورة سحر نصر، إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تضع في أولوياتها دعم قطاع الصحة خلال المرحلة المقبلة.

وتناول اللقاء الاتفاقية الموقعة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الدولي مؤخراً لدعم تطوير قطاع الرعاية الصحية بقيمة 530 مليون دولار، حيث تشمل الاتفاقية دعم جهود الحد من انتشار فيروس التهاب الكبد الوبائي “سي” في مصر، والمسح الطبي الشامل، وتقديم العلاج اللازم لمن تأكد إصابته بالفيروس.

كما تضمنت تلك الاتفاقية المساعدة في مواجهة الزيادة السكانية غير المنضبطة، وذلك عبر توجيه جزء منه لدعم مشروع “تنمية مصر.. طفلين وبس”، والذي تنفذه وزارة الصحة لتوعية المواطنين، للحفاظ على صحة  الأم، والأطفال، بالإضافة لتوفير وسائل غير نمطية لتنظيم الأسرة، فضلاً عن المساهمة في ميكنة قانون التأمين الصحي الجديد ليكون التطبيق بشكل ميسر وسهل للمستفيدين منه لضمان تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

وتناول اللقاء المشروع الممول من البنك الدولي والذي يقدر بقيمة 75 مليون دولار لدعم 1140 وحدة في 9 محافظات من الصعيد، وهي: قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والاقصر وأسوان والجيزة والفيوم.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى