fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تتفقد مستشفيات بورسعيد استعدادًا لتطبيق التأمين الصحي

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، عدد من المنشآت الطبية، تمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

وبدأت الجولة بتفقد أعمال الإنشاءات والتطوير بمستشفى بورسعيد العام، ووجهت الوزيرة بالتنسيق الكامل مع أساتذة الجامعات لما لديهم من خبرات تعليمية سيستفيد منها شباب الأطباء بوزارة الصحة، بما سيعود بالنفع على مصلحة المريض المصرى.

وشددت وزيرة الصحة، على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات فى المواعيد المحددة، ووفق معايير الجودة العالمية لبناء المستشفيات.

وتفقدت وزيرة الصحة، مستشفى التضامن، ووجهت بتوفير سرير رعاية مركزة، لأحد المواطنين كان، قد استوقفها أحد أقارب المريض وطلب منها توفير سرير رعاية، وعلى الفور وجهت وكيل وزارة الصحة ببورسعيد الدكتور عادل تعيلب، بالتنسيق مع الإسعاف لنقل المريض عن طريق إحدى سيارات الإسعاف الجديدة “الرعاية المركزة” لإحدى مستشفيات وزارة الصحة وعلاجه على نفقة الدولة.

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان، الإدارة الهندسية المشرفة على أعمال التطوير، بالتنسيق مع إدارة الجودة لتطبيق كافة معايير الجودة العالمية بالمستشفى، مؤكدة على عدم البدء في التشغيل الا بعد ميكنة جميع أقسام المستشفى بالكامل.

وأكدت وزيرة الصحة، على ضرورة تطبيق معايير وطرق مكافحة العدوى، لافتة إلى أن المريض المحتجز في المستشفيات هو أكثر عرضة للإصابة بالعدوى نظرا لضعف مناعتهم، لذلك شددت على تطبيق طرق المكافحة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن المعايير العالمية لمكافحة العدوى تتضمن وجود مساحات خالية بين أسرة المرضى يمكن من خلالها ممارسة الأطباء، والتمريض عملهم، وهو ماحرصت سيادتها على تطبيقه في تلك المستشفى.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان بإعادة هيكلة مستشفى النصر لأورام الأطفال لتصبح بها كافة تخصصات الأطفال بجانب الأورام، من تشوهات ورعاية مركزة للاطفال وغيرها.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن إعادة هيكلة المستشفى ستكون بالتنسيق الكامل مع منظمات المجتمع المدني، وفريق البروفيسور” مجدى يعقوب” بعد مقابلته غداً، حتى يمكن الإستفادة من هذه الخبرات، وبما يعود بالنفع على مصلحة المريض والطفل المصرى.

وشددت وزيرة الصحة والسكان، على سرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتطوير بوحدة صحة الجوهرة، وذلك بعد تفقدها الوحدة.

كما تفقدت المبنى الجديد المخصص للثلاث هيئات الجديدة للتأمين الصحي، وهم ” هيئة الرقابة والجودة، وهيئة التمويل والاشتراكات، وهيئة تقديم الخدمة الطبية” والذى يتكون من 6 أدوار ، كل هيئة مخصص لها دوريين، ووجهت الوزيرة بميكنة المبنى بالكامل، وتجهيزة عل أعلى مستوى.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى