fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تتوجه للإسكندرية لمتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى

توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، إلى محافظة الإسكندرية، لتفقد عدد من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سى” والأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الجولة تأتى فى إطار حرص وزيرة الصحة على المتابعة الميدانية للمبادرة الرئاسية، على أرض الواقع، لافتا إلى أن الوزيرة ستجوب عددا من  محافظات المرحلة الأولى الـ 9 للمبادرة خلال الفترة القادمة.
وأشار مجاهد إلى أنه من المقرر أن تبدأ الوزيرة جولتها بمستشفى حميات الاسكندرية، ثم مركز سان ستيفانو، ثم العيادات المتنقلة بمنطقة القلعة، وتختتم جولتها بعقد مؤتمر صحفى للإعلان عن نتائج اليوم السادس  لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سى” والأمراض غير السارية من مركز صحة المرأة.
جدير بالذكر، أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية انطلقت يوم الاثنين الموافق  الاول من شهر اكتوبر الحالى فى 9 محافظات ويستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.
ويشار الى وجود خط ساخن 15335، وموقع الاكترونى www.stophcv.eg  لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى