fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تستقبل نظيرها السوداني لتعزيز التعاون الطبي بين البلدين

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم الاحد، الدكتور بحر ادريس أبوقردة، وزير الصحة السوداني، لتعزيز سبل التعاون في المجال الطبي بين البلدين، بحضور السفير عبدالمحمود عبدالحليم، سفير جمهورية السودان بالقاهرة، والسفير حسام عيسى مسئول الملف السوداني بوزارة الخارجية المصرية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن اللقاء تناول القوافل الطبية التي ترسلها مصر الى جمهورية السودان الشقيقة، بالاضافة الى علاج المواطنين السودانين في مصر، و تدريب الأطباء والتمريض في المستشفيات المصرية، كما تطرق اللقاء ملف زراعة الكلى للمواطنين السودانيين بالمستشفيات المصرية.

وأضاف “مجاهد” أن وزير الصحة السوداني طلب منح الأطباء السودانيين أولوية في التقدم للزمالة المصرية والدراسات العليا، حيث رحبت وزيرة الصحة بهذا الطلب، ووجهت باعفاء 2 من الاطباء السودانيين في الزمالة المصرية من المصاريف مراعاة لظروفهم، وذلك بناءً على طلبهم.

ورحبت وزيرة الصحة والسكان، باستقبال أيه حالات انسانية تحتاج لتدخل طبي من الجانب السوداني، قائلةً ” لا تضعوا الوضع المادي عائق .. مكتبي مفتوح لأي حالة انسانية”.

وفي النهاية قدم وزير الصحة السوداني التهنئة للدكتورة هالة زايد لتوليها حقيبة وزارة الصحة وثقة القيادة السياسية بها، متمنين لها التوفيق والنجاح، كما قدم وزير الصحة السوداني دعوة رسمية للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لزيارة جمهورية السودان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى