fbpx
أهم الأخبارالنقابات

وزيرة الصحة تغيبت عن اجتماع نقابة الأطباء اليوم .. وحدد موعد الأربعاء المقبل

تغيبت وزيرة الصحة د. هالة زايد، عن الاجتماع الذى عقدته النقابة اليوم مع أطباء التكليف دفعتى سبتمبر ٢٠١٩ ومارس ٢٠٢٠، ودعتها النقابة لحضوره للرد على استفسارات الأطباء بشأن النظام الجديد للتكليف الذى أقرته الوزارة.

وقلا نقيب الأطباء د. حسين خيري، إن الوزيرة أرسلت خطابًا – عبر الفاكس- تبرر فيه عدم مجيئها لانشغالها في جدول أعمالها المزدحم، وسيتم التأجيل حتى يوم الأربعاء 27 نوفمبر القادم.

وأوضح خيري، أن كل ما يعيق المنظومة الصحية ومصالح الأطباء نرفضه تماما، مضيفا أن نظام التكليف الجديد يشكل خطرا على المنظومة الصحية.

وقال الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، إن النقابة سترسل لوزارة الصحة استيضاح حول مكان وموعد اللقاء مع وزيرة الصحة الأربعاء المقبل وهل سيكون بحضور وفد ممثل عن النقابة والشباب أم سيكون اجتماعا مغلقا مع وفد النقابة للتباحث حول النظام الجديد.

وأضاف أن النقابة أخذت مسارًا قانونيًا ضد وزارة الصحة بسبب نظام التكليف الجديد الذي مازال مبهما، مشيرا إلى أنه “لا يمكن الجزم بتوقيت صدور الحكم القضائي”.

وتابع الأمين العام لنقابة الأطباء: “غير منطقي أن لجان الزمالة التي كانت تستوعب 2000 على الأكثر تستوعب 8 آلاف مرة واحدة”.

وكانت النقابة العامة لأطباء مصر أعلنت عن مبادرة جديدة لحل أزمة أطباء التكليف، حيث تقدم نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى بدعوة لوزيرة الصحة لحضور اللقاء المفتوح -بدار الحكمة- للوقوف على المشكلات والحلول اللازمة للحفاظ على حقوق شباب أطباء التكليف والوصول إلى أعلى جودة تدريبية لهم حرصا على النهوض بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمريض.

وأكدت النقابة فى بيان لها، أن الدعوة استجابة للطلب المقدم من ممثلى دفعتى تكليف سبتمبر ٢٠١٩ ومارس ٢٠٢٠ إلى لجنة شباب النقابة العامة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى