fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تكشف أسباب زيارتها للصين .. ومصر ترسل مستلزمات طبية للصينين

كشفت وزيرة الصحة د. هالة زايد عن أسباب زيارتها للصين التى تسافر إليها مساء اليوم الأحد، وقالت إن القيادة السياسية تبعث رسالة تضامن مع الشعب الصيني في مواجهة فيروس كورونا، حرصًا منها على قوة العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفى بمطار القاهرة قبل مغادرتها مصر، إن زيارتها إلى الصين ستكون محملة بهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري لشعب الصين، وهي عبارة عن مستلزمات طبية.

وتابعت: “مهتمون بمد يد العون للشعب الصيني، لأن مساعدة الصين في التغلب على هذا الوباء هو حماية لكل دول العالم”.

من جهته أعرب لياو لى تشانج، سفير الصين بالقاهرة، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسى، لتضامنه مع الصين فى هذا الوقت، مؤكدًا أن الصين مهتمة بزيارة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، منوهًا إلى أنها زيارة تضامن وتبادل الخبرات فى مواجهة كورونا وستترك الزيارة أثرها فى التعاون بين البلدين.

وأعرب خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته وزيرة الصحة، عن تقديره لقرار الرئيس السيسى، بتقديم المستلزمات الطبية إلى الصين، وإضاءة المعالم الأثرية المصرية بعلم الصين بالتزامن مع زيارة الوزيرة إلى بكين.

وأوضح سفير الصين بالقاهرة، أن ذلك يؤكد تضافر الجهود البشرية جميعًا لمواجهة كورونا، وتؤكد على عمق العلاقات بين مصر والصين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى