fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تنجح فى انهاء أزمة “طبيب العاشر” وتوجه الشكر للنائب العام

اعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استجابة المستشار نبيل صادق النائب العام، لانهاء أزمة الدكتور محمد حسن المعروف اعلامياً “بطبيب العاشر”، جاء ذلك خلال زيارتها للسيد النائب العام.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة والسكان نجحت فى انهاء أزمة الطبيب، لافتاً الى أنها حريصة كل الحرص على مصلحة الأطباء والوقوف بجانبهم وبما يخدم المريض، مشيراً الى أن الاستجابة السريعة المقدرة للسيد النائب العام جاءت حرصاً من القضاء المصري الشامخ على عدم الاضرار بمستقبل “طبيب العاشر”.

وأشارالى ان وزيرة الصحة والسكان، أشادت بدور القضاء المصري فى حماية جميع مقدمي الخدمة والفريق الطبى على مستوى الجمهورية، مشددة على أن التجاوز الذى قام به الطبيب فهو خطئ فردي ولا يمثل باقى الفريق الطبى والذى يتفانى فى خدمة المرضى ويحترم ويجل القضاء.

وقال بيان إعلامى للوزاةر، أن وزيرة الصحة والسكان أجرت اتصالاً هاتفياً بالسيد وكيل النائب العام، فتح الله راضي، صاحب الدعوى ضد الطبيب ووجهت له الشكر لموقفه الانساني الراقى، وتنازله عن حقه القانوني والذى صدر به حكماً قضائياً ضد الطبيب، مؤكدة أن هذا التصرف فهو من شيم الكرام وليس بالجديد على القضاء المصرى، والذى نكن له كامل الاحترام والتقدير.

كما توجه اليوم الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر بمرافقة “طبيب العاشر” لمقابلة المحامي العام بمحافظة الشرقية لانهاء كافة الاجراءات القانونية واتمام الصلح.

الجدير بالذكرأن محكمة جنح العاشر من رمضان، قضت بمعاقبة الطبيب محمد حسن “طبيب عظام بمستشفي التامين الصحي بالعاشر”، بالحبس سنة مع العزل من الوظيفة وخمسة آلاف جنيه، وذلك لاتهامه بتعطيل عمل النيابة واهانتها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى