fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تُعدد انجازاتها.. نتحمل مصروفات الدراسات العليا للأطباء وقضينا على نقص الأدوية

تحدثت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، عن الانجازات التى ترى أن الوزارة أنجزتها خلال فترة 6 شهور الماضية منذ توليها الوزارة.

وقالت فى في تصريحات تليفزيونية أذاعتها قناة “تن”: ” قضينا على قوائم الانتظار في عام 2018، وكان عدد المقيدين على قوائم الانتظار 17888 حالة في شهر يوليو 2018، وتم إجراء 70 ألف حالة في إطار القضاء على قوائم الانتظار وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى مبادرة الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية في مختلف المحافظات”.

وتابعت: “بدأنا مبادرة للقضاء على الديدان المعوية، وننفذها على 12.5 مليون طالب بالمرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى قياس الأنيميا والتقزم والسمنة وطرق علاجها، وتم العمل في ملف التأمين الصحي الشامل، وتم الإنتهاء من عقود الميكنة، وسيتم إرسال 100 طبيب إلى لندن لتلقي التدريب”.

وأكملت: “بدأنا العمل في المستشفيات النموذجية وستدخل 7 مستشفيات الخدمة خلال أيام قليلة من أصل 30 مستشفى و125 وحدة طبية، وقضينا على مشاكل نقص الأدوية، وقمنا بزيادة تغطية مصر بألبان الأطفال من 6 أيام للتغطية لأكثر من 100 يوم، ومخزون يصل لـ 2.5 مليون علية ونستهدف أن يصل المخزون إلى 3 ملايين علبة ولا يقل عن ذلك”.

واستطردت: “غطينا احتياجات مصر من الأنسولين وبدأنا في تصنيع الأنسولين المحلي، وسيتم تغطية كل أنواع الأنسولين في 2019، وبدأنا في المشروع القومي للبلازما ومراكز تجميع البلازما”.

وفيما يخص الأطباء، أشارت إلى مشروع تدريب الأطباء واعفاء الأطباء من مصروفات الماجستير والدكتوراة والزمالة والبورد والدبلومة وتحملالوزارة مصروفاتهم بنسبة 100%، إضافة إلى مشروع تهيئة بيئة عمل الأطباء وتحسينها وأول تطبيق له فى فى المستشفيات النموذجية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى