fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة : لازلنا نتحكم في معدل انتشار الفيروس  ومش عاوزين نوصل لرقم ألف

علقت  وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، على تزايد أعداد المصابين بفيروس ” كورونا ” المستجد  قائلة رغم الزيادة لكن لازلنا في مرحلة التحكم في الانتشار بشكل كبير لاننا لازلنا  قادرين على الرصد والتتبع  وهدفنا أن لايصل  منحني  الاصابات إلى أرقام كبيرة.
وأضافت في  مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الان ” المذاع على فضائية العربية الحدث، مع الإعلامية لميس الحديدي، أنه كلما قلت  الاصابات زادت فرصة العلاج بشكل أفضل وفي ذات الوقت يغذي قدرتنا الاستيعابية  للاعداد  المصابة مشيرة إلى  أن وصول الاصابات لرقم ألف  ليس مفزعاً لكل الدول لكن بالنسبة لنا في مصر رقم ومؤشر لانفضله ولانحب أن نصل إليه بسرعه  وتابعت ” لو صلنا إليه في مدى طويل  مش هيبقى مقلق بعد 10 أيام أو 12 يوم لكن لو حصل في تلات أيام هيبقى صعب في التقصي والمتابعه ” .

وحول حالات الوفاة قالت ” بوجه رسالة للاسر لاتنتظر وصول والديك لحالة حرجة يصعب علاجها لان معظم الحالات المتوفاة بتيجي في حالة حرجة  وقبل أخذ العينة بيكون توفى  معظم الوفيات جاية قبل 24 ساعه وذلك لان الاسر مش واخدة بالها  من الاعراض “.

تابعت ” اي حد  عنده  ارتفاع في درجات الحرارة مع أعراض تنفسية يتصل بينا  فوراً  والخطوط دلوقتي الساخنة بقت مجانية بالتعاون مع وزارة الاتصالات “.

وحول أزمة  المعدات الطبية الخاصة بأجهزة الكشف والتنفس الصناعي في العالم في المناطق الموبوءة قالت الوزيرة ”  بالنسبة لنا ماعندناش أزمة دلوقتي في ظل الوضع الحالي  إحنا فيه .. الحمد لله إحنا في وضع كويس جداً ومأمنيين نفسنا من قبل الازمة في خطوة إستباقية   من خلال الاستيراد  ومتعاقدين على شحنات حتى الان ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى