fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة للقائمين على معسكر الحجر الصحي: مصر فخورة بكم وسيتم تكريمكم بما تستحقونه

وصلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، صباح اليوم الإثنين، إلى معسكر عزل المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، قبل مغادرة المقر متجهين إلى منازلهم وعائلاتهم.

 

وهنأت وزيرة الصحة المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، على انتهاء فترة العزل والاطمئنان على سلامتهم وعودتهم إلى عائلاتهم ومنازلهم سالمين تماما.

ووجهت وزيرة الصحة رسالة للقائمين على معسكر العزل من أطباء وتمريض وإداريين، قائلة:«مصر فخورة بكم وسيتم تكريمكم التكريم الذي تستحقونه» مؤكدة اهتمام القيادة السياسية وجميع المسئولين بما قاموا به من جهد وتفاني في العمل.

ورفع الفريق الطبي بمعسكر الحجر الصحي بمدينة مرسى مطروح للعائدين من ووهان الصينية، علم مصر بمقر فندق الإخلاء ابتهاجا بانتهاء فترة الحجر، والاطمئنان على أبناء الوطن وفحص جميع المتواجدين في المعسكر والتأكد الكامل من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس الكورونا، والتقطوا الصور السيلفي للذكرى.

وأكد العاملون في المعسكر أنهم فخورين بالدولة المصرية والقيادة السياسية الحكيمة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، والجهود الكبيرة التي قامت بها أجهزة الدولة، ووزارة الصحة والسكان المصرية، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصريين العائدين من الصين، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية في التعامل مع الأزمة.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت انتهاء فترة الحجر الصحي للمصريين العائدين من ووهان الصينية، خاصة مع انتهاء فترة حضانة المرض المقررة من 10 إلى 14 يوما، وأن عدد المتواجدين بالمعسكر عددهم 617 شخصا، وسوف يتم التخلص الآمن من جميع النفايات باعتبارها نفايات خطرة وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى على جميع أرجاء المعسكر، وجميع الحالات آمنه وليست مصدر للعدوى، ويمكن التعامل معهم بشكل طبيعي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى