fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: موقع اليكترونى خاص بالمنح والبرامج التدريبية للأطباء (فيديو)

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن ظاهرة الاعتداء على الأطباء ومقدمى الخدمة الطبية، يدفع ثمنها المجتمع لأنه لن يجد من يعالجه اذا استمر الأمر، مضيفة: على المجتمع أن يدرك أهمية الطبيب والممرضة ومقدمى الخدمة، الذين يتركون منازلهم وقت الأعياد والاجازات ليكونوا فى الظوارىء استعدادًا لمعالجة المرضى.

وأوضحت زايد، خلال لقائها ببرنامج «حكيم في بيتك» المذاع على قناة “cbc” الفضائية، إن السبب الرئيسي لعزوف الأطباء عن العمل يعود إلى العنف المجتمعي ضد الأطباء، مؤكدة أن مقدمي الخدمة الطبية يعملون ليل نهار من أجل المجتمع والمرضى، محذرة من أن الاعتداء على الطبيب والممرضة سيؤدى إلى عدم تواجدهم لعلاج المرضى.

وأشارت إلى أن التحدي في بناء المنظومة الطبية ليس متوقف على بناء وتجهيز المستشفيات فقط، مشرة إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه المنظومة الطبية هو تكوين وإنشاء الكوادر من الأطباء.

وأضافت وزيرة الصحة، أن الوزارة تقدم كافة السبل لتدريب وتأهيل مقدمي الخدمة الطبية، وخلق حوافز مادية وأدبية، ومنح دراسية في كبرى الجامعات الأجنبية، لافته إلى قرب الانتهاء من الموقع الالكيترونى الخاص بتدريب وتأهيل الأطباء، والذي سيستطيع الأطباء من خلاله التقدم للمنح والبرامج التدريبية والدراسية المختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى