fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: نستخدم الأدوية التى يتم الحديث عنها عالميًا لعلاج كورونا (فيديو)

قالت وزيرة الصحة د. هالة زايد، إن الوزارة لديها لجنة علمية أقرت بروتوكول العلاج للتعامل مع مرضى كورونا المستجد، مضيفة أن البروتوكول الذى وضعته تلك اللجنة يضم الأدوية التى تم الحديث عنها عالميًا مؤخرًا أنها تعالج كورونا.

وأضافت فى مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذى يقدمه عمرو أديب، أن تلك الأدوية نجحت فى علاج الشاب المصرى القادم من صريبيا وكانت حالته حرجة جدا.

وقالت إن الوزارة لديها لجنة علمية قوية من استشاريين وزارة الصحة المصرية واساتذة الجامعات، وضعوا بروتوكول علاج معين، وقررت أدوية معينة بناءًا على أدلة علمية واضحة، لأن الكورونا التهاب رئوى حاد، وتلك الأدوية تم استخدامها سابقًا فى حالات الالتهاب الرئوى الحاد.

وأشارت إلى أن بروتوكول العلاج المستخدم يأتى بنتائج جيدة جدًا وحتى الحالات المتوفاة نتيجة تأخرها فى الحضور للمتشفيات للعلاج.

وكانت شركة سانوفى الفرنسية أعلنت أن دواء بلاكنيل المضاد للملاريا، والذى تنتجه الشركة، أظهر نتائج جيدة فى معالجة مرضى بفيروس كورونا المستجد، وأنه تم تجربته على 36 مريضًا بـ«كورونا»، وأظهر العلاج إشارات أولية عن فعالية الدواء في التعامل مع الفيروس.

وأوضحت أن التجارب التى أجريت على العقار تعتبر مبدئية، ولابد من الدخول فى مراحل أخرى من تجريب الدواء، مشيىرة إلى أن السلطات الفرنسية وافقت على لتجريبه على أعداد أكبر للتأكد من فاعلية الدواء لعلاج كورونا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى