fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الهجرة تبحث مع السفير السعودي حل أزمة صيادلة “تداوي”

ردت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على مخاطبات نقابة الصيادلة حول أزمة صيادلة “تداوي” السعودية، بالتصريح عن أنها تواصلت مع سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية السفير أسامة نقلي.

وأكدت الوزيرة أنها بحثت معهم شكوى 300 صيدلي مصري يعملون بشركة تداوي السعودية للرعاية الصحية بالمملكة، حيث لم يتقاضوا راتبهم لمدة 4 شهور، وتم خصم كل العمولات والحوافز لأكثر من 30% من إجمالي راتبهم لمده 10 أشهر قبل إيقافه تماما، كما تم إيقاف التأمين الصحي لهم وعدم تجديد كارنيهات التسجيل الصحي أو تراخيص خاصة بالعمل داخل الصيدليات مما يعرضهم للغرامات.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن الوزارة تواصل المتابعة عن كثب مع سفير خادم الحرمين، لحل مشكلة هولاء الصيادلة، في أسرع وقت، مؤكدة عمق العلاقات الرسمية والشعبية المتميزة التي تربط البلدين والتي تتمثل في التعاون والتنسيق المستمر.
وتقدمت وزيرة الهجرة الشكر لجهود السفير الدائمة لتدعيم أواصر التعاون بين الشعبين ومواقفه الإيجابية الدائمة في أي موقف.

كما أشارت السيدة وزيرة الهجرة إلى التواصل مع السفارة المصرية بالرياض والملحق العمالي في إطار تنسيق كافة جهود الوزارات والأجهزة سعيا لحل مشكلة الصيادلة في أسرع وقت.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنه تم التواصل مع نقابة الصيادلة بمصر للتعرف على كافة التفاصيل، وتقديم مذكرة بها للسفير السعودي لعرضها على الجهات المعنية بالمملكة.
ومن جانبه، أكد السفير السعودي أن العلاقات بين مصر والسعودية علاقات تاريخية سواء على المستوى الرسمي أو على المستوى الشعبي، مشيرا إلى استعداده لمتابعة الموقف وعرض المذكرة على الجهات المعنية بالمملكة، حتى الوصول للحل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى