fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير التعليم العالى: مشروع لتدريب الأطباء المصريين بالتعاون مع شركة بريطانية

أعلن وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار، عن مشروع بالتعاون مع وزارة الصحة لتدريب الأطباء المصريين عن بعد، بجانب المشاهدة العملية لأطباء بريطانيين، فضلًا عن تنظيم برنامج لتدريب أطباء الأسنان بعيادات الأسنان التابعة للمستشفيات الجامعية على يد شركة تعليمية بريطانية.

جاء ذلك فى تصريحات له عقب انتهائه منزيارة للمملكة المتحدة، استمرت لأربعة أيام، وذلك للترويج لاستراتيجية التعليم العالى، وبحث فرص التعاون مع الجامعات البريطانية وفتح أفرع لها بمصر، وفتح برامج علمية مشتركة معها فى المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل جامعات الجلالة والملك سلمان والمنصورة الجديدة والعلمين، بالإضافة إلى التعاون مع الجامعات التكنولوجية الجديدة.

وأشار الوزير إلى سياسة مصر لإنشاء المزيد من الجامعات الجديدة المتميزة على المستوى الأكاديمى، وكذلك جهود الدولة للنهوض بالبحث العلمى، وعقد الشراكات مع الدول الأخرى فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، مؤكدا اهتمام مصر بالاستثمار فى التعليم لما يضيفه من عائد للمجتمع على المستويين الاقتصادى والمعرفى.

وعقد وزير التعليم العالي لقاءًا مفتوحًا مع الطلاب المبعوثين في الجامعات البريطانية، أكد خلاله ضرورة الاستفادة من تخصصاتهم العلمية وأبحاثهم في مصر، وذلك في إطار حرص الدولة على إرسال المبعوثين لأفضل الجامعات بالخارج، لدراسة التخصصات الحديثة بما يسهم فى تنفيذ خطة الدولة وأولوياتها.

ووجه الوزير بإعداد مقترح باحتياجاتهم من معامل حديثة وتجهيزات في الجامعات المصرية، لكي يتمكنوا من نقل خبراتهم إلى زملائهم، مما يوسع دائرة الاستفادة من تلك البعثات الخارجية.

وأكد اهتمام الوزارة بتمويل البحث العلمي في مصر، وإنشاء معامل متخصصة في الجامعات المصرية ومراكز البحوث، للحاصلين على الدكتوراه من الخارج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى