fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير التعليم العالي: خروج ٥ مصابين في تفجير البطرسية من مستشفى الدمرداش

عمر محمود
 
 
أجرى الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بالدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعه عين شمس للاطمئنان على حالة المصابين فى الحادث الاجرامى الجبان بالكنيسة البطرسية.
 
وقال رئيس الجامعة إن ٥ مصابين تحسنت حالاتهم وسيتم خروجهم خلال ساعات، كما تم مساء أمس إجراء جراحتين لحالتين من المصابين، الحاله الاولى أصيبت بتهتك في أنسجة الوجه والعين والثانية أصيبت بشاظية فى العمود الفقرى نتج عنها الاصابة بالشلل وتم اجراء جراحه لاستخراج الشاظية من مكان الاصابة.
 
واطلع عزت الوزير على التقارير الطبيه لباقى المصابين.
 
وأعرب الوزير عن تقديره الكامل للأساتذة والأطباء وهيئه التمريض وكافة العاملين بمستشفى الدمرداش الجامعى
 
وأشاد الشيحى بالجهود المبذولة فى استقبال ٥٥ مصابًا فى هذا الحادث الارهابى البشع والذى أدانته معظم دول العالم.
 
وأكد الوزير على امتنانه الكامل لابناء الشعب المصرى الذى أثبت صلابته ووحدته وقدرته على مواجهة المحن ومشاركته لاشقائه من أبناء الوطن المسيحيين وتسابقه فى التبرع بالدم بما ساهم فى توفير كميات كبيره من الدم الذى تأكدت من توافره بالمستشفى منذ لحظة وقوع الحادث.
 
وأضاف الشيحى أنه أكد فى نهايه اتصاله بالدكتور عبد الوهاب عزت علي استمرار بذل اقصى الجهود فى علاج المصابين حتى يتم خروجهم من المستشفى 
 
وكان الدكتور أشرف الشيحى قد أجري اتصالات هاتفيه على مدار الساعه منذ لحظه وقوع الحادث وقام بزيارة المصابين مرتين فور الحادث ثم عاود الزيارة في نفس اليوم مصطحبا وزراء الصحه و التضامن الاجتماعى والتنمية المحلية.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى