fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

وزير التلعليم العالي: جهود ضخمة لعلاج مصابي الكاتدرائية بمستشفيات جامعة عين شمس

عمر محمود
 
فى إطار المتابعة المستمرة لحالة المصابين جراء الحادث الإجرامى الخسيس الذى وقع صباح أمس أجرى الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى عدة اتصالات بدأها بإتصال فى الصباح الباكر بالدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس للإطمئنان على حالة المصابين والتأكد من تقديم كافة أوجة الرعاية لهم.
 
كما اطمئن الوزير على توافر المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة وتوافر كميات الدم والبلازما، وأشاد بتكاتف أبناء الشعب المصرى ومبادراتهم للتبرع بدمائهم لإنقاذ أشقائهم من المصابين دون تفرقة بين نسيج أبناء الوطن الواحد، كما اطمئن الشيحى على تواجد كبار الأساتذة من الأطباء فى مختلف التخصصات.
 
وفى اتصال هاتفى أخر تأكد الوزير من خروج 16 مصاباً بعد تحسن حالاتهم وتم تحويل ثلاثة مصابين للعلاج فى مستشفى الجلاء العسكرى. 
 
وكانت مستشفى الدمرداش الجامعى قد استقبلت 55 حالة ممن أصيبوا فى هذا الحادث المأسوى، وتم إجراء 15 جراحة فور وصولهم للمستشفى طوال أمس، كما تم إدخال 16 حالة من المصابين فى أقسام الرعاية الحرجة المختلفة، كما أعرب الوزير عن أسفه لوفاة حالة جديدة ظهر اليوم.
 
وأشاد الدكتور أشرف الشيحى بالتعاون بين مختلف الجهات واستمرار تواجد كبار الأساتذة والأطباء بكلية طب عين شمس ومختلف مستشفيات الجامعة.
 
وأكد الوزيرعلى استمرار تواصله لحظة بلحظة مع رئيس الجامعة وعميد كلية الطب للإطمئنان على حالة المصابين.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى