fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: افتتاح 19مستشفى جديدة خلال العام الجاري

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن عام ٢٠١٨ سيشهد افتتاح ١٩ مستشفى جديدة بدأت اليوم بمستشفى الصف، مؤكدا خلال افتتاح مستشفى الصف المركزي أنه سيتم افتتاح مستشفى سمنود في الغربية الأسبوع المقبل.

وأضاف وزير الصحة، أن وزارة الصحة أصبح لها رؤية في تطوير المستشفيات تشمل عدة محاور منها إنشاء مستشفيات في الأماكن المحرومة من الخدمة كحلايب وشلاتين والنجيلة في مطروح والقصير في البحر الأحمر وجميعهم كانوا يعانون من عدم وجود خدمة وتم إنشاء مستشفيات فيها.

وأشار إلى أن المحور الثاني هو إنشاء مستشفيات تقدم الخدمة الثلاثية، موضحًا أن الخدمات الطبية تقسم إلى عدة مستويات منها المستوى الأول هو الوحدة الصحية وهي نواة التأمين الصحي ومستشفيات المستوى الثاني تجري عمليات منها الفتاء وتركيب مسامير، بينما المستوى الثالث هي أصعب الجراحات، فضلا عن إنشاء مستشفيات أحادية التخصص تركز في تخصص واحد لتقدم مستوى متميز من الخدمة منها على سبيل المثال إنشاء بدمياط مستشفى للإصابات فقط ومستشفى أبو خليفة في الطريق بين محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد.

وأكد وزير الصحة أن المحور الثالث هو تطوير المستشفيات القديمة المتهالكة منها الأقصر العام وهليوبليس، وأكد أنه منذ عام 2015 إلى 2018 تم إنشاء 35 مستشفى بتكلفة 4.3 مليارات لأول مرة في تاريخ مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى