fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: الانتهاء من تقسيم مستشفيات مصر ل 5 مستويات

 

تفقد اليوم السبت، الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، مستشفى طابا المركزي والذي بلغ قيمة تكلفته بعد أعمال التطوير 20 مليون جنيه، رافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

 

وتأتي زيارة وزير الصحة لجنوب سيناء للمشاركة في احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذكرى الـ29 لعودة طابا، فضلا عن ترأس وزير الصحة أمس اجتماع اللجنة العليا للسياحة العلاجية الذي عقد بمدينة شرم الشيخ، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء دكتور عصام القاضي نائب مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وممثلي الوزارات والهيئات المعنية بملف السياحة العلاجية لدراسة تنشيط قطاع السياحة العلاجية بمصر.

 

وأشار وزير الصحة إلى الانتهاء من تقسيم مستشفيات مصر إلى 5 مستويات من ناحية الخدمات الطبية المقدمة إلى المرضى وأسعارها تماشيًا مع السوق المحلية والعالمية تبدأ من فئة النجمة وتنتهي من فئة الخمس نجوم.

 

استعرض الوزير تجربة دولة الأردن في تراجع مؤشرات السياحه العلاجية لديها بسبب تعقيد إجراءات التأشيرات الممنوحة للمرضى.

 

وطالب من ممثل وزارة الخارجيه بضرورة عمل تأشيرات طبيه خاصة للمرضي الراغبين في العلاج بمستشفيات مصر على أن يتم التعاون مع الجهات السيادية والأمنية على أن يكون لها دور رقابي فعال وليس معقدًا.

 

كما طالب من شركة مصر للطيران بضرورة عمل أسعار خاصة لرواد السياحة العلاجية مع ضرورة تعاون وزارة الاتصالات مع هيئة تنشيط السياحه وهيئة الاستعلامات لعمل نشرات سياحية وعمل موقع على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لعرض مقومات مصر في السياحة العلاجيه والخدمات المقدمة لجذب رواد السياحة العلاجية من معظم دول العالم على أن يتم العرض على اللجنة بعد مضى أسبوعين من الآن.

 

وقرر الوزير خلال الاجتماع اعتماد مقرين دائمين للجنة العليا للسياحه العلاجية الأول في وزارة السكان بالقاهرة والثاني بمدينة شرم الشيخ بمركز العمليات المتقدم.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى