fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: السبت .. افتتاح وحدة لعلاج السكتات الدماغية بمستشفى هليوبليس

رشا جلال

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد راضي، عن إفتتاح وحدة لعلاج السكتات الدماغية بمستشفى هليوبليس بمصر الجديدة السبت القادم، لافتاً إلى أنه تم إفتتاح قسم بمستشفى المطرية خلال الفترة الماضية، جاء ذلك خلال افتتاح وزير الصحة والسكان، اليوم مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكتة الدماغية المنعقد فى القاهرة 19 و 20 أكتوبر الجارى.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أنه كلف مستشاره للرعايات المركزة بضرورة تخصيص قسم بداخل الرعايات بجميع المستشفيات المقرر افتتاحها خلال الفترة القادمة والتى يبلغ عددها 31، حرصاً على توفير كافة الرعاية الطبية لمثل هذه الحالات، مؤكدا انه لن يكون هناك رعاية مركزة فى مصر إلا وبها قسم لعلاج حالات السكتات الدماغية.

وعلى هامش المؤتمر واحتفالاً باليوم العالمي للسكتة الدماغية، تسعى وزارة الصحة المصرية إلى زيادة الوعي حول “أهمية كل ثانية” في إنقاذ حياة مريض السكتة الدماغية.

الجدير بالذكر أن البرنامج القومي لعلاج السكتة الدماغية يغطي حوالي 17 محافظة ويسعى إلى الوصول إلى 27 محافظة بنهاية عام 2018، حيث تم إطلاقه في يونية 2016 بهدف خفض عدد الوفيات ومواجهة المضاعفات الصحية لحالات الإصابة بالسكتة الدماغية وتخفيف العبء الاقتصادي الناجم عن حالات الإعاقة أو الموت التي يسببها هذا المرض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى