fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: برامج السياحة العلاجية لم تكن مفعلة ولدينا خطة لتنشيطها

 

 

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أن برامج السياحة العلاجية لم تكن مفعلة كما ينبغى داخل وزارة الصحة مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تحسن كبير فى أداء برامج السياحة العلاجية للوافدين من الخارج.

 

 

 

وقال وزير الصحة خلال أول اجتماع للجنة العليا للسياحة العلاجية المشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم 2813 لسنة 2017 مساء اليوم بمبنى محافظة جنوب سيناء أن السياحة العلاجية لم تكن مفعلة بشكل واقعى .

 

 

 

وأضاف وزير الصحة والسكان أن اللجنة العليا للسياحة العلاجية يتضمن تشكيلها وزير الصحة ووزير السياحة ورئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة وممثلين عن وزارة الطيران والاستثمار والتعاون الدولى والاتصالات والهيئى العامة للاستعلامات وإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الجامعية ووزارة الخارجية .

 

 

 

وأوضح وزير الصحة أن مهام اللجنة العليا للسياحة العلاجية تتضمن جذب الإستثمارات وتوفير الرعاية الطبية للمرضى لافتا إلى أن اللجنة لها 10 اختصاصات وهى اختيار العناصر الطبية وفرق العمل ومراقبة المستشفيات التى تتولى برامج السياحة العلاجية  على أن يتم عمل موقع الكترونى للترويج للسياحة العلاجية وبناء قاعدة بيانات للمرضى الوافدين مع تنشيط حملات إعلامية للتوعية ببرتمج السياحة العلاجية .

 

 

 

وتابع: أنه سيتم إنشاء مكاتب للسياحة العلاجية بالمحافظات على أن يتم عمل دليل ارشادى للوافدين للتعرف على أنشطة السياحة العلاجية مؤكدة أنه سيتم تخصيص اجتماع شهرى للجنة على أن يكون لها أمانة فنية تتولى تنفيذ مهامها .

 

 

 

وكشف وزير الصحة أن هناك عدد من دول الخليج وأفريقيا ترغب فى تقديم خدمات صحية لمرضاها فى مصر عن طريق برامج السياحة العلاجية مثل السعودية والبحرين ورواندا وأوغندا وتنزانيا وغنيا الاستوائية وبوركينا فاسو وإثيوبيا .

 

 

 

واستطرد وزير الصحة أنه سيتم تحديد المستشفيات التى سيتم فيها تنفيذ برامج السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة لافتا إلى أنه سيتم البدء بعمليات القساطر القلبية والمفاصل لافتا إلى أنه زار اثيوبيا 4 مرات خلال الفترة الماضية .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى